<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

وكيل الثروة السمكية يفتتح فرع شركة خبراء المحيط الجنوبية بالعاصمة عدن

عدن توداي/خاص

افتتح وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي غازي لحمر صباح اليوم الخميس فرع شركة خبراء المحيط الجنوبية للأسماك بالعاصمة المؤقتة عدن والذي سيغطي محافظات لحج وأبين المجاورتين وذلك بحضور مالك الشركة المستثمر ورجل الأعمال عيدروس الكازمي وعدد من المسؤولين.

وفي الافتتاح الذي شارك فيه الأمين العام لمحافظة أبين مهدي الحامد، تم قص شريط الافتتاح لفرع الشركة الذي سيديره محمد الكازمي ومعه مجموعة من الكوادر الشابة المؤهلة.

وقال وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي غازي لحمر، إن الوزارة تشجع المستثمرين وستقدم لهم جميع التسهيلات لضمان نجاح مشاريعهم خصوصا في القطاع السمكي الواعد.

من جانبه دعا الأمين العام بمحافظة أبين مهدي الحامد لأن تكون محافظة أبين محل اهتمام لاستثمارات الشركة لكون المحافظة تفتقر للاستثمارات خصوصا في جانب القطاع السمكي الذي يعد أحد اهم الثروات الطبيعية التي تمتاز بها.

إلى ذلك رحب رئيس مجلس إدارة شركة خبراء المحيط الجنوبية عيدروس الكازمي بجميع الحضور في فعالية الافتتاح من مسؤولين ورجال أعمال.

وأوضح في تصريح صحفي، أن الشركة استثمارية ومختصة في قطاع الاصطياد والتصنيع السمكي وهناك عديد من المشاريع المستقبلية التي ستعمل عليها الشركة من بينها تشغيل قوارب للصيد وتجهيز مصانع تعليب لتغطية السوق المحلية وكذا التصدير.

وأضاف أن الشركة بدأت أولى مشاريعها بعقد اتفاقية مع وزارة الثروة السمكية لأجل إعادة بناء وتفعيل وتشغيل ثلاجة ميناء نشطون في محافظة المهرة، فيما تجري الترتيبات الأولية لإقامة مشاريع أخرى في محافظات أبين وشبوة وعدن.

وأشار الكازمي إلى أن الشركة تملك اسطول من القوارب التي سيتم تشغيلها في القريب العاجل بعد استكمال التراخيص المطلوبة، وذلك وفق نظام يخدم الصيادين والشركة على حد سواء وبما يضمن توفير الاسماك للسوق المحلية وبأسعار منافسة.

حضر فعالية الافتتاح د.مساعد القطيبي مدير مكتب وزير الزراعة والري والثروة السمكية، وأحمد فدعق مدير إدارة الرقابة والتفتيش بوزارة الثروة السمكية ووضاح العوسجي مدير عام الجمعيات والمؤسسات والتعاونيات السمكية بديوان وزارة الري والزراعة والثروة السمكية
ومحمد دمبع النخعي نائب رئيس المكتب السياسي للمجلس الاعلى للحراك الثوري إلى جانب عدد من رجال المال والأعمال من مختلف المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: