<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الوكيل عبدون يؤكد جاهزية تربية حضرموت لتدشين اختبارات أنهاء المرحلة الثانوية لهذا العام

عدن توداي/خاص:

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون جاهزية تربية حضرموت لتدشين العملية الاختبارية لإنهاء الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021/2022.
وأوضح الوكيل عبدون في كلمته التوجيهية خلال ورشة العمل المتخصصة بتنفيذ الإجراءات الخاصة بالعملية الاختبارية من الناحية الفنية والنفسية والقانونية والصحية والتي استهدفت أكثر من 520 كادرأ تربويا من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ورؤساء الشعب والدوائر بمكتب الوزارة بالمحافظة والمتخصصين من الإدارات التربوية والمدرسية ورؤساء المراكز والمشرفين والمراقبين والملاحظين والعاملين في الجوانب الصحية والخدماتية للعملية الاختبارية على مستوى مديريات المحافظة .
مؤكداً أهمية تنظيم هذه الورشة التي تأتي ضمن سلسلة الورش النوعية لمكتب تربية حضرموت لكي تسهم في رفع مستوى الأداء والكفاءة الإدارية والفنية والقانونية والاجتماعية لسير العملية الاختبارية لإنهاء المرحلة الثانوية .

مضيفا على ضرورة العمل الجماعي بروح الفريق الواحد من قبل منتسبي الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات كافة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل الأمن والصحة بالمديريات إضافة إلى إشراك جميع شرائح المجتمع لإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهم .
وحث وكيل اول الوزارة مدير تربية حضرموت الطلاب والطالبات على بذل مزيد من الاجتهاد في المذاكرة والاستماع والمتابعة لإذاعة المستقبل وشاشة قناة حضرموت الفضائية التي من خلالها يتم بث الدروس التعليمية للسنة الخامسة على التوالي لطلابنا وطالباتنا .
مقدماً شكره وتقديره لراعي التعليم الأول نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لدعمه السخي للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ولمعالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري لاستمرارية منحه لتربية حضرموت الساحل للسنة السادسة التكليف الوزاري لكوادر التربية بالمحافظة في إعداد الأسئلة وطباعة اختبارات الشهادة الثانوية لسبع محافظات بمطبعة المكلا السرية .
واستعرضت الورشة أربع ارواق عمل في الجوانب الفنية والنفسية والاجتماعية والقانونية والصحة المدرسية .
كما أكد خلال الورشة مديرو الإدارات التربوية والتعليمية بالمديرية على جاهزيتهم لاستقبال هذا الاستحقاق الوطني التربوي والتعليمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. The outlook for the india electronics market is positive. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai.