<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزير خارجية الشرعية يكشف تفاصيل قصة اختطافه من قبل الحوثيين في صنعاء

عدن توداي- خاص:
تحدث معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن قصة اختطافه من قبل المليشيات الانقلابية الحوثية بصنعاء في 2015م.

وقال وزير الخارجية في تغريدة له، رصدها محرر صحيفة (عدن الغد)، إن اليوم 17 يناير 2023م يصادف الذكرى الثامنة لاختطافه من قبل المليشيات الحوثية.

وأشار الوزير بن مبارك إلى أن عملية اختطافه تمت بينما كان يحمل معه مسودة الدستور التي عبرت عن تطلعات أبناء الشعب اليمني وبناء دولته المدنية الحديثة.

وقال وزير الخارجية بن مبارك: “في مثل هذا اليوم قبل ثمان سنوات تعرضت للاختطاف من قبل مليشيا الحوثي الارهابية وكانت معي مسودة الدستور التي عبرت عن تطلعات ابناء شعبنا في بناء دولته المدنية الحديثة بعد حوار وطني شامل”.

في مثل هذا اليوم قبل ثمان سنوات تعرضت للاختطاف من قبل مليشيا الحوثي_الارهابية وكانت معي مسودة الدستور التي عبرت عن تطلعات ابناء شعبنا في بناء دولته المدنية الحديثة بعد حوار وطني شامل .

واختطف الحوثيون الدكتور أحمد عوض بن مبارك في يناير 2015م، حيث كُلف في 13 أكتوبر 2014مربتشكيل الحكومة، ومن ثم تم تعيينه في نوفمبر من نفس العام رئيساً للحكومة.

وتقدم الرئيس عبدربه منصور هادي باستقالته من رئاسة الجمهورية في 22 يناير 2015م بعد أن فرضت عليه المليشيات الحوثية الإقامة الجبرية في منزله بصنعاء في 20 يناير أي قبل يومين من تقديم استقالته.

ونجح الرئيس هادي في الخروج من صنعاء والقدوم إلى العاصمة المؤقتة عدن ومنها اعلن عن تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لوقف الانقلاب على الدولة وتهديد الأمن القومي الدولي والإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
This allows ecommerce businesses to provide a safer shopping experience for their customers. Kas yra cholesterolis ?. Basic to intermediate knowledge.