<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
حوارات

بسبب غياب خطيب الجمعة في احدى القرى بمحافظة تعز الصحفي البرازيلي يعتلي المنبر

عدن توداي/خاص:

تقدم الصحفي عبدالله البرازيلي وهو محرر صحفي بموقع عدن توداي وعدد من المواقع الاخبارية اليمنية الى منبر احد المساجد في قرى ريف محافظة تعز والقى خطبة بعنوان غلاء المهور

وصعد الصحفي البرازيلي الى المنبر بسبب غياب خطيب المسجد

فيما يلي نص منشور الصحفي البرازيلي

غاب خطيب الجمعة اليوم يلتفت الجميع يمنة ويسرى من البديل اليوم..

لايوجد احد

انهض انا بشكل مفاجئ الى المنبر وأقول السلام عليكم ورحمة الله

رد المصلين

وعليكم السلام

قام مؤذن المسجد بالإذان

ومن بعد ذالك ابتدي الخطبة التي تحمل عنوان: غلاء المهور

(اقتباس من الخطبة )

الحمد لله الذي خلق السموات والأرض وجعل الظلمات والنور، له الحمد في الأولى والآخرة، وله الحكم وإليه تُرجعون، له الحمد كله أوله وآخره، ظاهره وباطنه، لا أُحصي ثناءً عليه، هو كما أثنى على نفسه، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأشهد أن مُحمدًا عبد الله ورسوله، صفيه وخليله، خِيرته من خلقه، صلَّى الله عليه وعلى آله وصحبه، ومَن اتبع سنته واقتفى أثره بإحسانٍ إلى يوم الدين.

أما بعد:

فاتقوا الله عبادَ الله، اتقوا الله تعالى بامتثال شرعه، وترك ما حذَّركم منه ونهاكم عنه؛ فإنه ﴿مَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا﴾

لقد ازدادت مشكلة غلاء المهور، حتى صار الزواج عند بعض الناس من الأمور الشاقة والمستحيلة، وبلغ المهر في بعض البقاع حدًا خياليًا، لا يطاق إلا بجبال من الديون التي تثقل كاهلَ الزوج، ويؤسف كلَّ غيور أن يصل الجشع ببعض الأولياء أن يطلب مهرًا باهظًا من أناس يعلم الله حالهم.. وقد أنكر الرسول -صلى الله عليه وسلم- على المغالين في المهور، فقد جاءه رجل يسأله فقال: يا رسول الله، إني تزوجت امرأة على أربع أواق من الفضة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Multi camera editing & render setting. It's an excellent tool for quickly creating engaging video content for social media. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai.