<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظاتاخبار وتقارير

المهرة.. قبلية زعبنوت تغلق منفذ شحن الحدودي احجتاجاً على انحياز محافظ المهرة لقبيلته والمحافظ يرسل قوة عسكرية لفتح المنفذ

شحن/عدن توداي/خاص:

اغلقت قبيلة زعبنوت منفذ شحن بمحافظة المهرة، احتجاجاً على انحياز محافظ المهرة بن ياسر لقبيلة رعفيت التي ينتمي إليها، وصرفه لها مخططات سكنية على أرض متنازع عليها بين القبيلتين في مديرية شحن.

وتجاهل بن ياسر كل المساعي القبلية للصلح ورفض رفع قرار صرف المخطط السكني لقبيلته، متحدياً إياهم بفرض قراره بالقوة بذريعة إن للدولة الحق في صرف المخططات السكنية للمواطنين في أي مكان على تراب المحافظة.

وأعطى محافظ المهرة توجيهات عاجلة بتحرك قوة عسكرية كبيرة من قوات الشرطة العسكرية بالمحافظة لفتح المنفذ وطرد أفراد قبيلة زعبنوت منه، وقد تحركت القوة العسكرية بالفعل إلى مديرية شحن عند الساعة 8 والنصف من مساء اليوم.

وعبّر العديد من الشيوخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية عن مخاوفهم وقلهم من انفلات الوضع في مديرية شحن إزاء تسارع الأحداث وانصياع الأطراف إلى لغة التحدي والعنف بدلا عن لغة الحوار والتفاهامات التي طالما امتاز بها أبناء المهرة.

ويذكر بأن النزاع القبلي بين قبيلتي زعبنوت ورعفيت على هذه الأرض يمتد إلى سنوات طويلة، وعلى الرغم من مساعي شيوخ القبائل والسلطات المحلية المتعاقبة لتسوية الخلاف بين القبيلتين إلا إنهم لم يتوصلوا إلى حلول ترضي الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.