<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريررياضة

اتحاد الخليج يقر خليجي 26 في الكويت ديسمبر القادم.. والعمل على مشاركة اللاعب اليمني في الدوريات الخليجية كمواطن

عدن توداي- خاص:
ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماع المؤتمر العام العادي لكأس الخليج العربي اليوم الأحد 15 يناير 2023 بحضور روؤساء وممثلي الاتحادات الخليجية على هامش خليجي25 .
وفي المؤتمر الذي حضره نائب رئيس الاتحاد حسن باشنفر جرى مناقشة العديد من الموضوعات التي تهدف إلى تطوير بطولات كأس الخليج والكرة الخليجية،
وأقر المؤتمر إناطة مهمة ننظيم خليجي 26 للكويت خلال ديسمبر عام 2024 .
كما وافق على مقترح الاتحاد اليمني لكرة القدم الذي تقدم به نائب رئيس الاتحاد باعتبار اللاعب اليمني لاعب مواطن في دول الخليج والعراق ومنحه فرصة المشاركة في الدوريات الخليجية كلاعب مواطن
وقدم بهذا الشأن رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني في المؤتمر الصحفي الذي عقب الاجتماع كل الشكر للمنتخب اليمني على مشاركته الجيدة وأكد أنهم سيعملون على مشاركة اللاعب اليمني في الدوريات الخليجية كمواطن مساهمة في تطوير الكرة اليمنية

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره السيد جاسم سلطان الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج والسيد أحمد عودة الموسوي رئيس اللجنة الإعلامية.
قدم سعادة رئيس الاتحاد الشكر إلى الشعب العراقي والحكومة العراقية ومحافظ البصرة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما شكر الجماهير العراقية على دعمها لكافة المنتخبات الخليجية، حيث وصل معدل الحضور الجماهيري لمستوى كبير.

وأكد سعادته أنه في العراق تحطمت الأرقام في إنجاح كأس الخليج وان نسخة 25 أعادت الروح للبطولة الخليجية ،واضاف سعادته أن بطولات كأس الخليج بعد نسخة البصرة ستكون مختلفة وحافلة الاثارة والحماس وهنا اكرر شكري الى الجمهور العراقي الذي أنجح البطولة قبل انطلاقها، كما نبارك للاتحادات الخليجية على المشاركة الرائعة واهنئ المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي.
وتوجه سعادته بالشكر إلى كافة وسائل الإعلام الخليجية التي قامت بتغطية البطولة من كافة الجوانب، مشيدا بالدور الإيجابي في تسليط الضوء على العراق وأهله وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، حيث شاهدنا الكثير من البرامج التي قامت بدورها الإيجابي في البطولة.

وأكد رئيس اتحاد كاس الخليج أن البطولة القادمة في الكويت ديسمبر 2024، وخليحي 27 في ديسمبر 2025، وأكد: لدينا لجنة لدراسة مقترحات تطوير البطولة لما تمثله كرة القدم من أهمية، ولم أر في أية نسخة أن صاحب الأرض يلعب مباراة، وفي لقاء بنفس التوقيت الملعب الآخر ممتلئ عن آخره.

واشار سعادته قائلا ،سوف نهيئ الظروف المناسبة لمشاركة المنتخبات بالصف الأول، وقطر لم تشارك بالمنتخب الأول بسب كأس العالم، وتم تأجيل خليجي 26 بسبب استضافة قطر لكأس آسيا، وهناك محاولات سابقة لإدراج البطولة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم بالرغم أنه أمر صعب،لكن سنسعى لإيجاد وضع مناسب لمشاركة اللاعبين الدوليين.

وأكمل سعادته لدينا أفكار كثيرة بما يخص المراحل السنية والأندية، تدرسها لجنة المسابقات وسيتم اس تحداث بطولة للأندية بنظام احترافي قوي، وندعم استضافة العراق لبطولات مهمة مثل كأس آسيا ولكن بالطبع ليس قريبا جدا
وفي الختام أكد سعادته : انه من الممكن دعوة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لنهائي كأس الخليج ٢٥ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركة تنظيف دبي.