<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

كيف وافق الرئيس هادي على نقل السلطة وماهي الثلاثة المقترحات التي قدمت للمرحلة القادمة..؟ السفير السعودي ال جابر يجيب على ذلك

عدن توداي/خاص:

كشف سفير السعودية لدى بلادنا محمد ال جابر عن كيفية قبول الرئيس هادي بنقل السلطة وعن ثلاثة مقترحات بخصوص المرحلة القادمة

وقال ال جابر في حوار تلفزيوني إن الفريق السياسي اليمني في مشاورات الرياض التي رعاها مجلس التعاون الخليجي ناقش ثلاثة مقترحات من بينها مجلس رئاسي، ومقترح نائبين من الشمال والجنوب تنقل لهم السلطة، ومقترح آخر وهو هيئة استشارية لديها بعض صلاحيات الرئيس.

وفي وقت سابق نقل عدن توداي خبر عن مصدر سياسي رفيع المستوى قوله ان قيادة التحالف قدمت مقترح تعيين نائبين للرئيس هادي وهما سلطان العرادة وعيدروس الزبيدي اضافة لتعيين طارق صالح وزير للدفاع الا ان الرئيس رفض رفضا قاطعا ذلك المقترح

السفير ال جابر في الحوار التلفزيوني قال إن اليمنيين طلبوا دعم مجلس التعاون والسعودية وجلسوا جلسة مصارحة مع الرئيس هادي لإقناعه بنقل السلطة.

وفي رده على سؤال كيف قبل هادي بنقل السلطة أجاب ” الوضع في اليمن كان معقدا وصعبا واليمنيين كانوا يتواصلون معنا حول ذلك مضيفا أن السعودية كان لها دور في إقناع الرئيس.

وعن دور السعودية أجاب السفير السعودي قائلا: “دور السعودية في هذا القرار هو نفس دور السعودية في إقناع علي عبدالله صالح للتخلي عن السلطة ونقلها إلى نائبه في٢٠١١م”.

وحول كيفية اختيار أعضاء المجلس ومن اختارهم قال إن اليمنيين أنفسهم من اختاروهم ويجمع بينهم حب وطنهم ورغبتهم في الحوار والسلام مع الحوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Multi camera editing & render setting. Ecommerce business : 10 best strategies to attract customers for ecommerce business. Testogen testosterono stimuliatorius.