<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزير الصحة يلتقي ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا ويرأس اجتماعا مشتركا

عدن توداي/خاص

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف لدى بلادنا بيتر هوكن وناقش معه عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وسبل التعاون المشترك فيها.

وزير الصحة اكد أهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة لإنجاح الخطط والبرامج بشكل أفضل وتقييم ماتم إنجاز من برامج خلال العام المنصرم وماهية الخطط والبرامج المعدة للعام الجاري والعمل على الاستفادة المثلى من الدعم المقدم لتحسين نوعية الخدمات وجودتها وتعزيز الزيارات الميدانية لتقوية نظام الجودة.

وأكد الوزير بحيبح أهمية تعزيز عمل الشبكة المجتمعية والاستفادة منها وتطويرها كل في تخصصه، مشيراً إلى أنشطة التحصين وبرامج الرعاية الصحية الأولية المختلفة ومجالات الشراكة القائمة فيها والعمل على إعداد استراتيجية وطنية شاملة تغطي هذه البرامج المهمة.

من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسف متانة الشراكة بين الوزارة والمنظمة، مستعرضاً عددا من التدخلات المشتركة خلال العام المنصرم والسير خلال العام الحالي لتوجيه الدعم نحو قطاع الرعاية الصحية الأولية وبرامجه المختلفة والتركيز على دعمها بالأجهزة التي تمكنها من أداء واجباتها وتقديم الدعم الفني للكوادر العاملة فيها.

بيتر هنأ وزارة الصحة بالنجاحات التي حققتها في مجال التحصين الصحي وتنفيذها لحملات التحصين المختلفة.

في الاجتماع استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي الوضع الوبائي الراهن في البلاد وجملة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في مجابهة الوضع الراهن من خلال تنفيذ عدد من الحملات بالتعاون مع شركاء القطاع الصحي.

المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري قدم شرحا عن الإجراءات والتسهيلات المقدمة من الهيئة للمنظمة لاستيراد الأدوية والمستلزمات واللقاحات وسيرها بيسر وسهولة دون أي تعقيدات وفقا للنظم المعمول بها في الهيئة.

وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي والدكتور عبدالرقيب الحيدري من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ومدير عام الإدارة العامة للمعلومات الدكتور أحمد السعيدي قدموا رؤية قطاعاتهم للعمل المشترك للعام 2023م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: