<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

جامعة عدن تمنح الفنان الوطني محمد عطروش الدكتوراه الفخرية

عدن توداي- خاص:
حاز الدكتور والفنان الوطني الثائر، محمد محسن عطروش، اليوم الأربعاء، على شهادة الدكتوراه الفخرية الممنوحة من جامعة عدن، نظير خدماته الجليلة للوطن خلال مسيرته الفنية، في حفل تكريمي بهيج أقامته الجامعة بقاعة “ابن خلدون” بكلية الآداب” بمدينة خور مكسر، بحضور معالي الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، ومعالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمّر الإرياني، وعدد من نواب الوزراء ووكلاء المحافظات وأعضاء البرلمان وشخصيات أكاديمية واجتماعية، إضافة إلى المئات من محبي الفنان.
وتلى الدكتور لصور، قرار رئيس الجامعة رقم (610) والذي جاء نصّه كالتالي:”بعد الاطلاع على القرار الجمهوري بالقانون رقم (18) لعام 1995 وتعديلاته، بشأن الجامعات اليمنية وعلى القرار الجمهوري رقم (32) لعام 2007، بشأن العمل باللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية، وعلى القرار الجمهوري رقم (120) لعام 2016، بشأن تعيين رئيس جامعة عدن، وعلى قرار مجلس الجامعة رقم (486) لعام 2022..”.
ونصّ قرار رئيس جامعة عدن على منح الدكتوراه الفخرية للفنان، محمد محسن عطروش، نظير ما قدمه من خدمات جليلة للوطن خلال مسيرته الفنية، والعمل به من تاريخ صدوره.
وأكد رئيس الجامعة، أن منح هذه الهامة الوطنية العملاقة شهادة الدكتوراه، لم يكن وليد اللحظة أو نزوة مجاملة، بل شكلت لها لجان أكاديمية وفنية استعرضت كل ما أنجزه الفنان طوال العقود الماضية، لتأكيد استحقاقه لهذه الدكتوراه.
وعبّر عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل البهيج الذي يحاول أن يجسد تقدير الجامعة ومجلسها وكافة منتسبيها وعرفانها بحجم العطاءات التي قدمها الفنان عطروش والتي استطاع من خلالها رسم مكانته قلوب عامة الشعب بمختلف شرائحه، من خلال مسيرته الوطنية والنضالية والفنية المتفردة بأسلوبها المتميز والبسيط.
وذكّر رئيس جامعة عدن، بأن مشوار الفنان عطروش حافل بالعمل التعليمي والتربوي إلى جانب مشواره الفني الزاخر الذي أنتج من خلاله لوحات فنية غنائية اسطورية خالدة.
بدوره، أثنى الفنان الوطني محمد محسن عطروش، على دور جامعة عدن وقيادتها الممثلة برئيس الجامعة، الدكتور الخضر لصور، واللجنة التحضيرية المنظمة لهذا الحفل الكبير. شاكرًا حضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وعدد من القيادات الحكومية والأكاديميين والأدباء ومحبيه جميعًا.
وأكد عطروش أن سعادته الغامرة في هذا اليوم التتويجي جعلته عاجزًا عن التعبير عن مشاعر الشكر والامتنان، على الرغم من كونه شاعر وأديب وفنان.
وأشار إلى أن هذا الحفل هو بمثابة تكريم للفن والابداع المسخر للإنسان بشكل عام، وأن منحه الدكتوراه الفخرية أضافت إليه قيمة اعتزازية لا تقل عن شهادة الدكتوراه الأم التي يمثلها جمهوره الفني في الداخل والخارج.
وتخللت فقرات الحفل قصائد شعبية وكلمات للجنة التحضيرية المنظمة وأصدقاء الفنان القاها عضو مجلس النواب، خالد صالح شائف، عدد خلالها تفاصيل مراحل الإنجاز للفنان ومحطاته الفنية والتربوية التي قضاها بين مصر واليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: