<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

صدور قرار حكومي بفرض زيادة 40% في رسوم أجور النقل الثقيل

عدن توداي- خاص:
اصدرت الحكومة قرار يقضي زيادة في رسوم أجور النقل الثقيل بنسبة 40%، بالتزامن مع فرضها جرعة اقتصادية قاتلة تمثلت في رفع سعر الصرف الجمركي بنسبة 50% ورفع أسعار النفط والغاز في مأرب فضلًا عن رفع التعرفة في خدمات الكهرباء والمياه.

وبعثت النقابة العامة للنقل والمواصلات، مذكرة إلى اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو الرئاسي، وكذا إلى محافظ عدن أحمد لملس، تطالبهم فيها من إعادة النظر في القرار الصادر عن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، القاضي بزيادة رسوم نقل البضائع بنسبة 40%.

وأشارت النقابة في مذكرتها، إلى هذا القرار الذي وصفته بـ”الكارثي” سيكون انعكاسه سلبي على حياة ومعيشة الناس.

وأوضحت أن القرار سيضاعف من الغليان الشعبي ما قد يترتب على هذا الأمر توتير الأوضاع في عدن باعتباره يمس بحياة المواطن بشكل مباشر، داعية إلى تجميد القرار.

وجاء هذا القرار بالتزامن مع إصدار ما يسمى “المجلس الاقتصادي الأعلى” برئاسة معين عبدالملك، سلسلة إجراءات اقتصادية، تقضي برفع سعر الصرف الجمركي للدولار من 500 ريال إلى 750، الأمر الذي سينعكس بشكل مباشر على رفع أسعار كافة السلع بنسبة تصل إلى 50%، إضافة إلى رفع أسعار الغاز المنزلي من 2100 إلى 3000 وأسعار البنزين في مأرب من 3500 إلى 9750 في محافظة مأرب، فضلًا عن رفع سعر التعرفة لخدمات المياه والكهرباء، ما سيؤثر بشكل فوري على المواطن ويضاعف من الأعباء على كاهله، في ظل انقطاع المرتبات وانخفاض القدرة الشرائية بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: