<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزير المياه يبحث الدعم الهولندي لقطاع المياه والصرف الصحي

عدن(عدن توداي)خاص:

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، من العاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفير الهولندي لدى اليمن ماري كاديرا، ومسؤول المياه والاصحاح البيئي السيد يان بيتر، آليات تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في قطاع المياه والصرف الصحي.

واستعرض الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي الخطط والإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل خزانات المحطة المركزية لضخ المياه بمحافظة عدن والإجراءات المستعجلة للحفاظ على استمرار ضخ المياه إلى مديريات كريتر والمعلا والتواهي وخور مكسر.

وأشاد الوزير الشرجبي بالتدخلات الهولندية في قطاعي المياه والبيئة باليمن.. لافتا إلى أن أولويات عمل وزارة المياه تشمل إعادة وتحسين جودة الخدمات في قطاع المياه والصرف الصحي، وإعادة البنى المؤسسية وبناء قدرات المؤسسات، وإعادة ضبط الإجراءات ذات الصلة بتقنين استغلال الموارد الطبيعية ووقف التدهور البيئي الناتج عن التغيرات المناخية والتغيرات التي أفرزتها الحرب.

وأكد على أهمية التنسيق المشترك بين الحكومة والمانحين لتحديد الاحتياجات الملحة وضرورة التحول من الوضع الطارئ الى مرحلة البناء والتنمية.. مشيرا إلى أهمية البرامج الهولندية لدعم اجراءات الادارة المتكاملة للموارد المائية في اليمن التي تعاني شحة في مواردها المائية.

من جانبها، أكدت القائم بأعمال السفير الهولندي لدى اليمن استمرار الدعم الهولندي لقطاعي المياه والبيئة، وتقديم الدعم المطلوب لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في محافظة عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Sveikatos gidas į gerovę ir sveikatą. Perfect click – photography learning institute. Businesses that are using ai and machine learning in their social media marketing strategies are at a competitive advantage.