<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

احتشاد المئات من أهالي مناطق الٳنتاج النفطي رسب والعطوف في وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بحقوقهم المشروعة

حضرموت(عدن توداي)خاص:

احتشد المئات من أهالي منطقتي رسب والعطوف بمديرية ساه ، مساء اليوم السبت، في وقفة احتجاجية سلمية نظمتها اللجنة الشبابية الحقوقية بمناطق رسب والعطوف للمطالبة بحقوقهم المشروعة كمناطق انتاج واقعتين وسط حقول النفط من الجهات الأربع.

ورفع المحتجون لافتات ورددوا شعارات معبرة عن مطالبهم تجاه مناطقهم التي وصفوا ماتتعرض له بأنه ظلم وإجحاف وتهميش منذ أكثر من ثلاثة عقود من الزمن من قبل الشركات النفطية التي تحيط بها من كل جانب.

وندد المحتجون بتدهور الأوضاع المعيشية وافتقارهم لأبسط الحقوق والخدمات الأساسية في مقدمتها الكهرباء والماء الصالح للشرب والصحة والتعليم والطرقات.

وأكد المحتجون في بيان صادر عن وقفتهم ، تمسكهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة في توفير الخدمات الضرورية والأساسية كالكهرباء والماء والتي تمثل أبسط المطالب كونهم مناطق إنتاج النفط ، وخيرات مناطقهم الباطنة تدعم ميزانية الدولة بمئات المليارات من الدولارات.

وطالب البيان السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري بالضغط على إدارة شركة بترومسيلة العاملة في المنطقة بتوفير الخدمات الضرورية.

وشدد البيان على ضرورة ربط الكهرباء لمناطق الإنتاج النفطي من شركة بترومسيلة وتوفير الماء الصالح للشرب ، إضافة إلى وضع حلول ومعالجات للمخلفات الناتجة من الشركات النفطية المسببة للتلوث البيئي.

وامهل البيان شركة بترومسيلة وقطاعتها المحيطة بالمنطقتين فترة 30 يوماً من تاريخ الوقفة والرد عليها بخصوص هذه المطالب الحقوقية والمشروعة ، مالم ستعلن خطوات تصعيدية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Sonic forces running game 4. Perfect click – photography learning institute. The role of technology in import export business.