<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

وزير الصحة يحضر جانبا من البرنامج التدريبي الخاص بجودة خدمات نقل الدم

عدن توداي/خاص

حضر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم جانباً من البرنامج التدريبي الخاص بالجودة الشاملة في خدمات نقل الدم المرحلة الثالثة.

البرنامج الذي تنفذه الإدارة العامة للطب التشخيصي بقطاع الطب العلاجي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي يشارك فيه 26 كادرا هم رؤساء أقسام ضبط الجودة في بنوك الدم بالمحافظات المحررة.

وزير الصحة دعا المشاركين إلى ضرورة العمل على مراجعة الخطوات الأساسية والسليمة في عملهم لتحسين الجودة والالتزام بالمعايير الدقيقة لإجراء فحوصات الدم.

لافتاً إلى أن تحليل الوضع ومعالجة الإشكالات الإدارية يأتي بعد ضمان توفر البيئة المناسبة لإنشاء مراكز نقل الدم.

وشدد بحيبح على ضرورة التطبيق الصارم للمعايير وضمان سلامة ومامونية نقل الدم للمرضى.

من جانبهما وضعا مدير عام مركز نقل الدم وأبحاثه د.حنان حسن عمر ومدير عام مختبرات الصحة المركزية الدكتور خالد الباخشي، وزير الصحة أمام البرنامج التدريبي المنفذ الذي تنتهي مرحلته الثالثة والأخيرة في 19يناير الجاري ونوعية التدريب المقدم للمشاركين.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة سير العمل بالصيدلية المركزية بالعاصمة المؤقتة عدن وتعرف على كيفية صرف الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة للمرضى ومنها مرضى السكري وزارتي الاعضاء والتقى الطاقم العامل فيها، كما اطلع على سير عمل قسم خدمة الجمهور لمختبرات الصحة المركزية بعدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. 6 customer engagement hacks to boost d2c success. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.