<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بعد وفاة صادق الاحمر تعرف على اسم وصورة الزعيم الجديد لكبرى قبائل اليمن

 

عدن توداي/متابعات:

توفي الشيخ صادق عبدالله الأحمر، الذي ورث من والده عبدالله الأحمر، مكانته القبلية، حيث يعتبر صادق الأكبر من بين إخوته، فجر الجمعة في العاصمة الأردنية عمان.

و كان الشيخ صادق قد خضع للعلاج في الأردن، على نفقة ملك الأردن عبدالله الثاني، بعد إصابته بالسرطان، تحت رعاية وإشراف الديوان الملكي الأردني، وظل يتعالج هناك حتى توفي بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمز يناهز 67 عاما.

ويعد الشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد، أكبر القبائل اليمنية.. ونعت أسرة الأحمر رحيله إثر معاناته مع المرض الذي أجبره على مغادرة العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، مطلع أغسطس الماضي، ومنذ ذلك الحين ظل في مركز الحسين للسرطان يتلقى العلاج حتى وفاته.

النسي: التواجد العسكري اليمني في الجنوب مرفوض تحت أي مظلة

وورث الأحمر زعامة قبيلة حاشد، بعد أن عُقدت له البيعة عام 2008 في مدينة خمر بمحافظة عمران، شمال صنعاء، خلفا لوالده عبدالله بن حسين الأحمر، المُتوفى نهاية عام 2007، الذي كان أيضا واحدا من أبرز الشخصيات اليمنية التي أثرت في المشهد السياسي منذ الثورة وإعلان النظام الجمهوري عام 1962. ويوصف الشيخ عبدالله بأنه كان رجل التوازنات في اليمن.

وجرت العادة في اليمن أن يُنصّب أفراد القبيلة، عقب وفاة شيخها، أحد أقاربه وبالتحديد نجله الأكبر ثم الذي يليه.

وقالت مصادر قبلية في صنعاء، ان مشيخة القبيلة ستنتقل للابن التالي للشيخ عبدالله، وهو حمير الأحمر الذي ما يزال باقيا في العاصمة المحتلة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإيرانية.

و أضافت المصادر ان مشائخ وعقال وابناء قبيلة حاشد كافة وبالاجماع يعلنون الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الاحمر شيخ مشائخ قبيلة حاشد خلفا لصادق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: