<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أبين .. رداً على المقال المنشور والفيديو الذي يفيد بمداهمة الحزام الامني للوحدة الصحية الحبيل بمودية

أبين (عدن توداي) خاص

نشر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم رداً على ما نشر بمواقع التواصل الاجتماعي على المقال المنشور والفيديو المتداول الذي يفيد بمداهمة الحزام الامني للوحدة الصحية الحبيل بمودية

وفي مستهل رده وللتصحيح أوضح د. الثرم أن الفيديو الذي تم تداوله ونشره ليس للوحدة الصحية الحبيل بمديرية مودية وانما هو فيديو للمركز الصحي كبران وهو مركز صحي مؤثث بكامل المعدات الطبية فقط، ويبعد عن قرية الحبيل بحوالي 2 كيلومتر تقريبا، وعن مدينة مودية 2 كيلومتر.

وأفاد الثرم انه تم تحديث المركز الصحي كبران في عام 2013، ومنذ ذلك الحين لم يعمل فيه أي طاقم من قبل مكتب الصحة مودية لاسباب البعد. وأيضاً تملك مالكي الأرض حيث يريدون كل الأمور بأيديهم من مفاتيح إلى حراسة إلى جانب تشرطهم على مكتب الصحة مودية بفرض توظيفات لهم مقابل الارض.

واستطرد الثرم حديثه قائلاً: وبعد محاولات عديدة معهم تم تشغيل المركز بطاقم منظمة الإنقاذ الدولية. ولكن للأسف بعد المكان، وصعوبة وصول المترددين على الوحدة الصحية اضطرت المنظمة الانتقال إلى وسط القرية للعمل في بيت خاص، وتركت المركز مغلقا على عهده السابق.

واضاف الثرم، تم التحاور مع أصحاب الارض لسحب المعدات إلى مستشفى مودية للاستفادة منها، ولكن للأسف كل الوساطات قوبلت بالرفض والفشل من قبل مالكي الأرض ويعتبرون هم المسؤولين عن كل ما يوجد بهذا المركز من معدات وأثاث وغيره.

واوضح الثرم أن آخر وساطة كانت في عام 2022 لسحب المعدات، وأهمها الاشعة لكون أشعة مستشفى مودية متعطلة، وقوبلت الوساطة بالرفض التام للأسف، وترك الأمر نهائيا بعد أن أغلقت جميع الأبواب والسلطة المحلية مديرية مودية على علم تام، وهي من سعت واجتهدت وحاولت ادخال الوساطات للصالح العام والتي كان مسارها الفشل بسبب تعنت الملاك. مشيراً بأنه تم تعيبنه مديراً عاماً للصحة أبين بمنتصف عام 2022، ويعمل جاهدا ويحرص على تقييم الأوضاع الصحية نحو الأفضل خطوة خطوة، وأنه تم تشكيل لجنة صحية سوف تباشر عملها من السبت الموافق 7/1/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: