<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

برعاية رئيس جامعة أبين..حلقة نقاش حول التلوث البيئي واضراره

أبين(عدن توداي) محمد راوح حميد

اقيمت صباح اليوم الثلاثاء 2023/1/3م

بقاعة اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ ابين حلقة نقاش بعنوان .. التلوث البيئي واضراره على محافظة أبين (زنجبار .. شقرة ) انموذجآ ، وذلك برعاية الاستاذ الدكتور محمود احمد الميسري رئيس جامعة أبين والتي ينظمها مركز البيئة والعلوم البحرية بجامعة ابين ..

حيث بدأت بايات من الذكر الحكيم ثم القى رئيس الجامعة راع الفعالية كلمة توجيهية مستعرضآ اهمية الحلقات النقاشية المبنية على اسس البحث العلمي التي ستساعد صناع القرار باتخاذ اجراءات حاسمة للحفاض على بيئة آمنة خالية من اي ملوثات تضر بصحة الانسان

مؤكدا بان الجامعة ستقدم كل ما يصب في الحفاظ على مدننا وشواطينا ومتنزهاتنا من الدراسات والابحاث العلمية مع كل الجهات ذات العلاقة متمنيا ان تخرج هذه الحلقة بتوصيات هامة ومفيدة داعيا كل المهتمين بعمل مزيدا من الابحاث والدراسات العلمية ..

من جانبه اشار الدكتور علي سالم عمر السعيدي مدير عام مركز البيئة والعلوم البحرية بجامعة أبين الى ان انتشار مظاهر التلوث البيئي على نطاق واسع في المحافظة وزنجبار وشقرة موضوع الحلقة النقاشية (خطرآ محدقآ ) على طول الشريط الساحليمن زنجبار الى شقرة وغيرها من الاماكن تجمت المخلفات الضارة في المدن وحواليها مطالبا جميع الجهات المختصة وذات العلاقة بالعمل على التخلص منها وإزالتها ..

كما قدمت ثلاث ورقات علمية للاستاذ/ احمد حسين يحيى والدكتور/يوسف عبدالرزاق .. تركزت الورقتان حول المخلفات الظارة بانواعها المختلفة على البيئة كتلوث بيئي من صنع الانسان

فبما كانت الورقة الثالثة للدكتور / ياسر باعزب حول اهمية الاعلام البيئي ودوره في توعية المواطنين في الحفاظ على نظافة المدن والمتنزهات والشواطئ

بهدها فتح باب النقاش للحاضرن الذن اثرو الحلقة بمداخلات مهمة تساعد امختصين والباحثين لتلافي الاخطاء وايجاد الحلول المخارج الفاعلة ..

حضر الحلقة د/ محمد علي السنيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية ، د/ محمود علي عاطف الكلدي امين عام الجامعة ، د/ حسين الهيثمي مدير عام الزراعة والاخ/ ناصر الصاعدي مدير عام مكتب البيئة بالمحافظة وعدد من الاساتذة والمهتمين بالشأن البيئي،

الجدير بالذكر غاب عن الحلقة الجهات ذات العلاقة منها صندوق النظافة والصحة ، والمياة والصرف الصحي ..الذن تم اخطارهم مسبقا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai. Basic to intermediate knowledge. Image source social media.