<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أمين عام محلي أبين يناقش الأوضاع الصحية بلودر وتفعيل مركز دحر الملاريا بخنفر

أبين  (عدن توداي) خاص

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم الأوضاع الصحية في مديرية لودر وما يقدمه مستشفى محنف من خدمات طبية وعلاجية جليلة لأهالي المنطقة الوسطى.

كما ناقش اللقاء الاحتياجات والترتيبات اللازمة لتشغيل مركز الغسيل الكلوي والحميات بهدف تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية للتخفيف من معاناة المرضى ومشقة التنقل والسفر إلى خارج محافظة أبين.

وتطرق اللقاء إلى عملية ترميم وتأهيل مركز دحر الملاريا بعد أن تم اخراج المحتلين ومطالبة وزارة الصحة العامة والسكان بتفعيله وعودته إلى ما كان وأنشئ عليه سابقاً.

وثمن الحامد الخطوات التي ينتهجها مكتب الصحة العامة والسكان في تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية والاهتمام باستعادة المنشآت الصحية وإعادة تأهيلها وتفعيل دورها لتعدد جوانب الخدمات الصحية التي تفتقر إليه المحافظة منذ أن شهدت الحروب في عام ٢٠١١م.

من جانبه أكد الدكتور الثرم أنه تم تجهيز مبنى مركز العزل، وأن العمل جار على وضع اللمسات الأخيرة لتجهيز مركز الغسيل الكلوي بمستشفى محنف بمديرية لودر الذي يستقبل الكثير من المرضى من مختلف أرجاء المنطقة الوسطى، مثنيا على دور وجهود إدارة مكتب الصحة لودر ومستشفى محنف في الارتقاء بمستوى الأداء وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية التي تسهم بشكل فعلي في تخفيف معاناة المواطنين، إضافة إلى إسهامات فاعلي الخير لدعم القطاع الصحي خدمة لأهالي المنطقة.

كما استعرض الثرم مراحل الترميم التي يشهدها مركز العزل بخنفر والخطوات المتسارعة لإنهاء عملية الترميم والصيانة.

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب الصحة الأخ خضر عبد النخعي ومدير العمليات فضل الشحيري.

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: