<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

ورشة تعريفية للإعلاميين حول مناصرة وتوعية للرسائل التغذوية بعدن

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ قاسم بحيبح ، نظم قطاع الرعاية الاولية والادارة العامة لصحة الاسرة وادارة التغذية بدعم من منظمة الصحة العالمية و تمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في محافظة عدن ورشة تعريفية لقادة الرأي الإعلاميين للمناصرة والتوعية للرسائل التغذوية .

تهدف الورشة التي شارك فيها30 متدربا ومتدربة من مختلف وسائل الإعلام إلى تحفيزهم لتخفيض معدلات المراضعة والوفيات بين الاطفال والنساء الحوامل والمرضعات بشكل عام وأهمية تعزيز الرضع وصغار الأطفال من خلال نشر التوعية وإيصال الرسائل للمجتمع المدني و تشجيع الرضاعة الطبيعية.

وخلال الورشة أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي أحمد الوليدي على أهمية دور الإعلام في إيصال الرسائل الصحية والتوعوية لمعاناة الأطفال بصورة عامة جراء الحرب وتفاقم مشكلة سوء التغذية بشكل خاص ، مضيفاً بان يأتي هذا ضمن العمل الذي تقوم به الادارة العامة للصحة الأسرة في قطاع الرعاية الأولية في الوزارة في ظل انجاز الاستراتيجية الوطنية لتغذية التي يتم خلال هذا العام لمدة خمس سنوات منها رسائل توعوية تغذوية في المرافق الصحية والمجتمع ، مبيناً بقيام وزارة الصحة العامة العامة والسكان بإنشاء أكثر من 40 مركز علاجي تغذوي في المحافظات وعدد من المرافق الصحية ، موضحاً الجهود التي تبذلها الوزارة والسلطة المحلية للحد من سوء التغذية الوخيم منها توزيع مستلزمات وحوافز مالية للطاقم الصحي .

كما استعرض الدكتور الوليدي عدد من الأنشطة التي تبنتها وزارةالصحة للعودة بالقطاع الصحي إلى وضعة الاعتيادي بعد تعرضه للتدمير الكامل على أيدي المليشيات الانقلابية ، لافتاً إلى تحسين الكثير من برامج قطاع الرعاية الصحية حالياً.

المهندس كامل عبدالرحيم القائم باعمال منظمة الصحة العالمية أوضح بان هذا الورشة تأتي ضمن الفعاليات لدعم صحة الأم والطفل ، واشراك الإعلاميين بهدف نقل المعلومات الصحيحة للمجتمع والمرافق الصحية ، وتمكين المجتمع من الوصول للمعلومات الصحيحة ونقلها.

فيما قدم نائف العسيري ممثل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الأنسانية – عدن عن شكره للحاضرين وجهودهم الرامية للحد من سوء التغذية في المجتمع .

نقيب الصحفيين بعدن نائب رئيس التحرير لوكالة الأنباء اليمنية سبأ محمود ثابت صالح دعا إلى ضرورة تمثل مفردات الورشة وعكسها بين أوساط المجتمع كل عبر وسيلته الإعلامية.

وتلقى المشاركون خلال الورشة جملة من المعارف و المعلومات عن تغذية الرضع وصغار الأطفال ، وخرجت الورشة بعدد من التوصيات عبر مجاميع معينة شملت دور الإعلام في تغيير سلوك المجتمع للصحة والتغذية والتحديات التي تعيق وزارة الصحة والاعلام في تغطية ونشر الوعي المجمعتي ، وضرورة نشر المنشورات التوعوية والحملات الإعلامية لتوعية المجمتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تفقد جولتي "الكثيري" و"السفينة"..مدير عام المنصورة يشيد بجهود صندوق صيانة الطرق بتنفيذ الأعمال العاج... نائب محافظ عدن يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة الاجراءات اللازمة لتفادي مخاطر انتشار مرض الكوليرا طوارئ حضرموت تشرع في إزالة مخلفات المنخفض والمحافظ يوجه برفع الجاهزية والعمل على مدار الساعة وسط جدل اوروبي.. ألمانيا وفرنسا ترفضان تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية" رئيس تنفيذية مؤتمر حضرموت بالديس الشرقية يزور غرفة عمليات لجنة الطوارىء في زيارات عيدية مستمرة .. رئيس أركان المنطقة العسكرية الاولى يتفقد المرابطين بمواقع المنطقة والالوية... تحذير من انهيارات صخرية بالمكلا.. تسجيل حالة وفاة وأضرار في البنية التحتية جراء المنخفض الجوي في حضر... إجتماع بتعز يناقش آلية متابعة وضبط محطات الوقود والغاز المخالفة أبين.. تدشين تركيب محطات 4G لشركة يمن موبايل الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت يلتقي فريق عمل هائل سعيد ومنظمي مختبر الابتكار الاجتماعي
Máquinas de cortar cabelo e acessórios. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy. Perfect click – photography learning institute.