<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

مشكلتان كبيرتان تواجه الحكومة اليمنية في الوضع الحالي

(عدن توداي)خاص:

كشف صحيفة الشرق الأوسط السعودية ،اليوم السبت، عن مشكلتين كبيرتين يواجهن الحكومة اليمنية في الوضع الحالي الذي تُمر به البلاد في ظل الهدنة الأممية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن قضية الأمن الغذائي واستمرار تعنت الحوثيين بخصوص الهدنة الإنسانية يتصدران شواغل الحكومة اليمنية.

وأشارت الصحيفة إلى أن نقص الحبوب يهدد بتفاقم المجاعة، فيما يأمل المجتمع الدولي أن تقود الجهود الأممية إلى تمديد الهدنة وفتح مسارات السلام التي يعكف على بلورتها المبعوث هانس غروندبرغ.

وأوضحت الصحيفة بأن رئيس الحكومة معين عبد الملك شدد على ضرورة تكثيف الدعم الأممي والدولي لجهود الحكومة للتعامل مع الأزمة الإنسانية، وإسناد خططها لضمان الأمن الغذائي وإمدادات المواد الأساسية في ظل الأزمة العالمية الراهنة في إمدادات وأسعار المواد الغذائية.

وبينت الصحيفة أن عبد الملك حمل «المعاناة الإنسانية القائمة في اليمن ، إلى جماعة الحوثي التي تواصل حربها ضد الشعب اليمني وتنصلها من الاتفاقات والالتزامات لتخفيف هذه المعاناة وآخرها عدم تنفيذ اشتراطات الهدنة الأممية ورفضها رفع الحصار عن تعز وعدم دفع رواتب الموظفين».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Saúde e bem estar. Top 10 facts about technology in india : a global leader in the digital age business gossips. Perfect click – photography learning institute.