<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

خيرها في كل بيت 3

عدن توداي
بقلم المستشار / محمد أمين الرفاعي

نبذة مختصرة
عن المؤسس الوالد الحاج هائل سعيد أنعم – رحمه الله .
ولد عام 1902 في منطقة الأعروق محافظة تعز وتوفي عام 1990 .
وبين يوم ميلاده ومماته رحمه الله كانت حياته حافلة بالتصنيع والإنتاج والبذل والعطاء ومداوات وتطبيب المرضى وإشباع الجوعى ومساعدة اليمنيبن والتخفيف من معاناتهم

له من الأولاد ( 8 ) :
أحمد
عبد الرحمن
عبد الواسع
عبد الجبار
نبيل
فؤاد
إبراهيم
رشاد

استقر الحاج هائل سعيد أنعم في مدينة عدن عام 1938م وبدأ في مزاولة التجارة من خلال متجر في منطقة المعلا وفي العام 1952م توسع في أعماله فبدأ في تصدير المنتجات اليمنية الزراعية والحيوانية واستيراد بعض السلع الأجنبية التي كانت مقتصرة على التجار الأجانب في مستعمرة عدن آن ذاك .

شارك الحاج هائل سعيد أنعم في تمويل ثورة 26 سبتمبر 1962م في شمال اليمن وتجهيز المتطوعين للانضمام للحرس الوطني مما دفع بالمندوب السامي البريطاني إلى إبعاده من عدن فعاد إلى تعز واستقر فيها .

يرتبط اسم الحاج هائل سعيد أنعم ومجموعته بالنشاط الصناعي والخيري الرائدان في اليمن والذي بدأ مطلع سبعينيات القرن الماضي في تعز واستمر فيما بعد ليتوسع في العديد من المحافظات اليمنية وبلدان أخرى .

وما يميّز مجموعة شركات هائل سعيد أنعم عن غيرها أنها جعلت معظم إن لم نقل كل مصانعها وشركاتها شركات مساهمة بمعنى أنها خصصت نسبة من الأسهم لاكتتاب المواطنين وبذلك امتلكوا حصصاً وأسهماً في تلك المصانع والشركات فتحسنت ظروف الكتير من أفراد المجتمع جراء تلك المساهمات

كما أنشأت مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه ومن أول يوم رأتِ النور فيه أنشأت المؤسسة الخيرية هائل سعيد أنعم والتي حددت رسالتها ب :
( خدمة المجتمع )
فذاع صيت المؤسسة الخيرية وصارت قبلة يؤمها ويأوي إليها أبناء المجتمع من كل حدبٍ وصوب على امتداد الساحة اليمنية .
فساعدت المرضى وأعانت طلاب العلم وواستِ الفقراء والمحتاجين وأهّلت مئات الآلاف من أفراد المجتمع علمياً وثقافياً واقتصاديا .

كما عملت المجموعة على دعم ورعاية مدارس تحفيظ القرآن الكريم على امتداد الساحة اليمنية وتأهيل حفظة كتاب الله فأنشأت مؤسسة خاصة بذلك
( مؤسسة السعيد لتحفيظ القرآن الكريم )
وقد تخرج منها آلاف الحفاظ والحافظات لكتاب الله وبعدة قراءات
وقد سابقوا في العديد من المسابقات الدولية وحصدوا مراكز متقدمة ومثلوا اليمن خير تمثيل

هذه هي سيرة المؤسس ..وتلك هي مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه
( الخير في كل بيت )

أفبعد هذا نجد من ينكر الفضل لأهل الفضل ويتطاول حقداً وحسداً وبغضاً لنعم الله ولعباد الله المخلصين ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas yra svarbus hormonas ir moterims, atliekantis įvairius vaidmenis organizme. Perfect click – photography learning institute. Another area where augmented reality shines is medical imaging.