<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

لأول مرة دولة خليجية تعلن السماح لليمنيين دخول أراضيها بدون تأشيره وبجوازات صنعاء

عدن توداي/متابعات:

أصدر مجلس وزراء دولة خليجية، الثلاثاء، قرارات تخص دخول اليمنيين أراضيها بدون تأشيرة وبأي جواز ساري المفعول.

وكشف مجلس الوزراء العراقي في بيان عن 3 قرارات تخص بطولة خليجي 25.

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أقر مجلس الوزراء عدد من القرارات لدعم بطولة خليجي 25 بالبصرة:

1- الموافقة على اعتماد ختم الدخول لحاملي جوازات السفر النافذة لدول الخليج العربي واليمن للمدة من (28 كانون الاول 2022)، ولغاية (20 كانون الثاني 2023)، لفسح المجال لدخول الجماهير عن طريق المنافذ الجوية والبرية والبحرية، لحضور بطولة كأس خليجي 25 بكرة القدم، لاستيفاء متطلبات تأشيرة الدخول.

2-تأجيل استيفاء المبالغ المتحصلة عن منح تأشيرة الدخول، ويجري التنازل عنها على وفق صلاحيات مجلس الوزراء المنصوص عليها في المادة (46) من قانون الإدارة المالية الاتحادي (6 لسنة 2019 المعدل)، والبند (أولاً/1) من قرار مجلس الوزراء 28 لسنة 2020.

3-إعفاء وزارتي المالية والنقل جميع المركبات التي تدخل بصحبة وفود ومشجعي بطولة خليجي 25 حصراً من الرسم الجمركي والضريبي وأقساط التأمين والكفالات من تاريخ 28 كانون الأول2022، ولغاية 20 كانون الثاني 2023، والداخلة من منافذ سفوان وعرعر الحدودية حصراً.

مجلس الوزراء العراقي: التأشيرة من المطار ومجانا لأصحاب الجوازات سارية المفعول لدول الخليج واليمن بدءا من تاريخ 28 ديسمبر وحتى 20 يناير.

الجدير بالذكر ان قرعة خليجي 25 اوقعت المنتخب اليمني الأول في المجموعة الأولى التي وصفها المحللون والفنيون بالحديدية كونها تجمع منتخب البلد المستضيف العراق ومنتخب السعودية الذي سيشارك في كأس العالم ومنتخب عُمان والاحمر اليمني الكبير.

كما ضمت المجموعة الثانية منتخبات (البحرين، والامارات، وقطر، والكويت.)

وأحرز منتخب الكويت أكثر القاب بطولة الخليج (10 بطولات) بينما أحرزت كل من منتخبات السعودية وقطر والعراق 3 بطولات لكل منتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Image source social media. Testosteronas vyrams : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai. Multi camera editing & render setting.