<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

عبود_ يبارك تخرج الدفعة الأولى من متدربي دورة التمكين .

عدن (عدن توداي) خاص .

برعاية كريمة من قبل مدير مديرية دار سعد الاستاذ عبود ناجي حسين تم صباح أمس الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر 2022م حفل اختتام وتخرج الدفعة الأولى من الطلاب المتدربين في الدورات التدريبية في مجال ( التمكين ) بتمويل من المجلس النرويجي للاجئين بالتنسيق والشراكة معه عمادة المعهد الوطني للتدريب الفني والتأهيل المهني بالمديرية .

وفي مستهل حفل التخرج التكريمي والختامي الذي حضره وكيل أول محافظة عدن أشاد الأستاذ عبود ناجي مدير عام مديرية دارسعد رئيس المجلس المحلي ، بالدور الحيوي والهام الذي يقوم به المجلس النرويجي للاجئين في ايطار مديرية دارسعد ، والأعمال الإنسانية التي يقدمونها وجهودهم المتواصلة في المساهمة لرفع مستوى العملية التعليمية وتمكين الفئات الاشد ضعفا من الرجال والنساء والاطفال ، وهي من المبادرات المستدامة التي يقدمها المجلس النرويجي لبلادنا ، في سبيل دعم الشباب وتقديم فرص العمل وتمكينهم من العيش الكريم .

حيث شارك في الدورات التدريبيه والتمكين المهني التي أقيمت برعاية كريمة من قبل السلطة المحلية بمديرية دارسعد ممثلة بمدير عام المديرية الاستاذ عبود ناجي حسين ، وتمويل من منظمة المجلس النرويجي للاجئين ، شارك فيها نحو ( 50 ) متدرب ومتدربه بالتساوي 25 طالب و 25 طالبة من سكان المديرية .

وقد تلقى المتدربين التعليم في المعهد الوطني للتدريب التقني والتأهيل المهني _ مديرية دارسعد بالعاصمة عدن تحت اشراف عمادة المعهد وطاقمه الفنى والاداري على مدار ثلاثة أشهر.

تلقوا خلالها تدريبات لتطوير مهاراتهم الخاصة بطرق تعليم الكبار والمهارات المهنية في التخصصات ( الخياطة ، الكوفير ، النجارة ، مكانيك السيارات ، وصيانة الجوال ) وذلك بهدف بناء قدرات عند الفئات الشبابية الاشد ضعفا من المجتمع النازح والمضيف وتمكينهم للحصول على فرص عمل وتحسين سبل العيش .

وتحتوي الأدوات التي تم توزيعها على المتدربين اثناء حفل التخرج ، على حقائب مهنية لمواد تمكن الخريجين والخريجات من فتح مشاريعهم الخاصة للتغلب على الظروف الحالية التي تمر بها البلاد وتوفير لقمة العيش لهم ، بعد تلقيهم التدريب والتأهيل خلال الثلاثة الأشهر الماضية على مهارات التسويق وإنشاء المشاريع الخاصة المرتبطة بالمصلحة العامة وتكوين فرق عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: