<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

دعوة حضرمية لتأسيس شبكة دولية في لندن

 

من : صــلاح بوعابس

عقدت الهيئة العامة لملتقى حضارم ‎لندن، بالتنسيق مع منظمة SCYC اللقاء التعارفي الحضرمي الثاني لمناقشة استكمال خطوات هيكلة ملتقى حضارم لندن، وبحث ومناقشة نتائج جلسة المؤتمر الخامس عشر للملتقى المعني بقضايا الأقليات المنعقد في مقر الأمم المتحدة في جنيف خلال 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

‎يذكر ان رئيس المنظمة عبدالله باشراحيل كان قد مثل المنظمة باسم المولدين أو ابناء المهجر كما يحلو تسميتها من بعض الناشطين المنتمون لهذه الفئة.، حيث القى كلمة لخص فيها معاناة فئة المولدين وابرز مطالبهم ،كما قدم ملفا يطالب الهيئات المعنية بادراج فئة المولدين في قوائمها والاهتمام بها للوصول إلى حلول فعالة لقضاياها..

وتحدث في اللقاء عبدالله باشراحيل و شكر فيها الدعم المستمر من ابناء حضارم المهجر و شدد على ضرورة العمل على شبكة دولية تربط ابناء المهجر وان يكون هناك مقر رئيسي في لندن لربط اواصر ابناء المهجر و تبادل المنافع، مشيرًا إلى أنه بانه من الضروري ان يكون هناك رابط لابناء المهجر بمسقط راسهم و ارض الأجداد.

حضر القاء التعارفي شخصيات حضرمية مشهود لها بالنضال و الدفاع عن حقوق ابناء المهجر الحضارم ومن ضمنهم المولدين، و ابرز الشخصيات هم :

-المستشار محمد بن دهري

– الاستاذ ياسر باشراحيل

– الاستاذ عماد العكبري

– الاستاذ عبدالرحمن باخريصه

– الاستاذ يسلم بازي

و من الجانب النسائي المستشارة وردة بن النظيري رئيسة جمعية « انا طفل البريطانية».

و جرى خلال اللقاء التعارفي لحضرمي الاتفاق على الاستمرار في الانشطة المفيدة التى تخدم الانسان الحضرمي في المهاجر و تعزيز الانتماء للهوية الحضرمية و ان يكون البناء من مسؤولية الجميع..

‎وستقوم اللجنة خلال انعقادها القادم باختيار رئيسا للملتقى من أجل استكمال مضمونه وتطوير صياغة ادبياته بما يتماشى مع تطلعات حضارم المهجر ،والأهداف الذي انشئ الملتقى من أجلها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركات تصميم حدائق في الرياض.