<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي يتفقد سير اعمال ورشة التحليل للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي بعدن

عدن توداي/ خديجة الكاف:

التقى نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب اليوم مع خبراء منظمة الفاو واليونيسيف وخبير التغذية في اللجنة الدولية ل IPC وذلك للاطلاع على سير اعمال الورشة التحليلية للتصنيف المرحليIPC في يومها الرابع ، ترافقه المهندسة وزيرة الشرماني وكيلة قطاع المشاريع في الوزارة حيث اطلع على سير عمل الورشة وقدم توجيهاته لإنجاحها وتذليل الصعوبات .

وهذه الورشة والتي تنظمها مجموعة العمل الفنية للتصنيف المرحلي المتكامل (IPC ) للعام 2022م خلال الفترة ( 24يناير- 8 فبراير 2022م) لمدة 12 يوم ،في فندق كورال بمدينة عدن، وتنفذها الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، بالشراكة مع السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي

هدفت الورشة التنشيطية التي شارك فيها أكثر من 80 مختصاً في مجال الأمن الغذائي والتغذية من المكاتب الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى تعزيز المقدرة واعدادهم لمرحلة التحليل في مجال الأمن الغذائي والتغذية و استخدام آلية التصنيف المرحلي كأداة لتحليل وضع الأمن الغذائي.

وفي اليوم الأول لتدشين اعمال الورشة اشاد الوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد بجهود منظمة الفاو في تقديم الدعم والمساندة لقطاع الامن الغذائي والتغذية في اليمن.

كما القى الدكتور خضر بلم عطروش رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي رحب فيها بالحاضرين وشدد على ضرورة الالتزام والعمل والاستفادة من كافة الدلائل والمعلومات ونتائج مسح الامن الغذائي الشامل وسبل العيش والذي نفذ نوفمبر2021م في تحليل شدة وحجم انعدام الامن الغذائي.

وفريق التدريب الدكتور جويل مكي خبير التغذية في منظمة و الدكتور دوجلاس خبير التحليل في الوحدة العالمية للتحليل IPC على أهمية التحليل في المرحلة الراهنة شارك في الورشة أكثر من 80 مختصاً في مجال الأمن الغذائي والتغذية من المكاتب الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركة مكافحة صراصير دبي. 12 minute affiliate review جلوبل أدز. تهتم شركة تنسيق حدائق في الرياض بتوفير تجربة مميزة للزبائن.