<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

تعرض قافلة للمنظمة الدولية للهجرة لهجوم خلف قتيلين في حضرموت

عدن توداي- خاص:
أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة اليوم (السبت) عن تعرض قافلة لها لهجوم مسلح أسفر عن مقتل اثنين من الحماية في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأوضح بيان للمنظمة في اليمن أن قافلة تنقل موظفين تابعين للمنظمة الدولية للهجرة تعرضت لكمين مسلح بواسطة رجال مسلحين أمس (الجمعة) خلال سفرها من سيئون في حضرموت إلى مأرب في مهمة إنسانية.

وأكد البيان أن “القافلة نجت من الهجوم، ولم يصب أي من أفراد طاقم المنظمة بأذى، إلا أن المنظمة الدولية للهجرة حزينة أشد الحزن لمقتل فردين من أفراد الأمن الذين كانوا يرافقون القافلة”.

ووفقا للبيان، فإن المنظمة تقوم حالياً بتقييم قدرتها على الاستمرار في عملياتها بأمان في هذه المنطقة.

وأشار بيان المنظمة الدولية إلى أن العاملين الإنسانيين في اليمن وأفراد الأمن الذين يحرسونهم يخاطرون بشكل كبير لمساعدة من هم في أمس الحاجة، ولا يجوز أبداً أن يكونوا أهدافاً للعنف.

إلى ذلك، ذكرت تقارير إعلامية محلية أن هجوما يعتقد أنه لتنظيم القاعدة استهدف قافلة تابعة للمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة يوم أمس أثناء مرورها في منطقة الرويك بمحافظة حضرموت.

وأكدت أن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين اثنين من حماية البعثة الأممية وإصابة 5 آخرين على الأقل والبعثة كانت في طريقها من محافظة حضرموت باتجاه محافظة مأرب، عندما تعرضت للهجوم المسلح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قيادة وزارة الداخلية تقدم واجب العزاء لوكيل وزارة الداخلية اللواء قائد عاطف بوفاة عمته تفقد جولتي "الكثيري" و"السفينة"..مدير عام المنصورة يشيد بجهود صندوق صيانة الطرق بتنفيذ الأعمال العاج... نائب محافظ عدن يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة الاجراءات اللازمة لتفادي مخاطر انتشار مرض الكوليرا طوارئ حضرموت تشرع في إزالة مخلفات المنخفض والمحافظ يوجه برفع الجاهزية والعمل على مدار الساعة وسط جدل اوروبي.. ألمانيا وفرنسا ترفضان تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية" رئيس تنفيذية مؤتمر حضرموت بالديس الشرقية يزور غرفة عمليات لجنة الطوارىء في زيارات عيدية مستمرة .. رئيس أركان المنطقة العسكرية الاولى يتفقد المرابطين بمواقع المنطقة والالوية... تحذير من انهيارات صخرية بالمكلا.. تسجيل حالة وفاة وأضرار في البنية التحتية جراء المنخفض الجوي في حضر... إجتماع بتعز يناقش آلية متابعة وضبط محطات الوقود والغاز المخالفة أبين.. تدشين تركيب محطات 4G لشركة يمن موبايل
1 joelheira articulada de compressão ortopédica. The edtech industry is a challenging but rewarding industry. Perfect click – photography learning institute.