<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

معهد الاوراس والنجاح الكبير

كتب / محمد السوكه

قادتني قدماي صباح اليوم الاثنين لزيارة معهد الاوراس بزنجبار، هذا المعهد الذي تخرج منه قوافل طويلة من الشباب بكافة التخصصات الكهربائية، واصبح اليوم لهم دور ريادي بسوق العمل.

بأمانة اقولها..كانت لي مفاجأة من هول مارأيته من حركة ونشاط تدب بالمعهد وكأنها خلية نحل..هذه الحركة والنشاط تحقق بفضل من الله تعالئ، وكذا الجهود الخيرة التي قام بها سيادة اللواء الركن ابوبكر حسين محافظ ابين، الذي وجه بتسليم المطابخ الخاصة بالمعهد لقسم الكهرباء والتمديدات لكي يواصل ابناءنا الدراسة بهذه التخصصات.

ونتيجة لحبه لعمله، واخلاصه الوطني تجاه ابناءه، قام الاستاذ عدني عوض باهادي مدير عام معهد الاوراس بعمل الاصلاحات والترميمات وتحويل المطابخ الى ورشة عمل وغرف دراسية نظرية وعملية، ومكتبات ومكاتب للادارة وغيرها.

وجهوده واضحة للعيان من خلال تخرج اكثر من 92طالب خلال عامي2018/19م..وتوفير وجبة الافطار للطلاب،وكذا توفير المواصلات المجانية لهم من جعار والكود الى زنجبار والعودة.. ورغم ذلك يعاني من الصعوبات الكثير منها احتلال معهد الاوراس من قبل بعض المقتحمين التي تدمرت مساكنهم نتيجة الحرب التي تعرضت لها المحافظة عام2011م..ونأمل من سيادة الاخ المحافظ ونائبه الامين العام، والمجلس الانتقالي ومدير عام شرطة ابين وقائد الحزام الامني بالدلتا..التعاون بأخراج المقتحمين لكي تستمر الدراسة لابناءنا بهذا المعهد الذي من خلاله تتخرج ايادي عاملة ماهرة، والقضاء على البطالة، وجرهم الى عصابات الارهاب والمخدرات، كما يقول مدير معهد الاوراس،وان لديه طموح كبير بالدراسة للثانوية المهنية، والتي يقوم حالياً بأرسال الطلاب الى محافظات لحج وحضرموت، واذا استعيد المعهد سوف تحل هذه المعضلة.

وكل هذه النجاحات تتحقق بدعم ومساندة مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الذي سخر كافة الامكانيات لهذا المعهد حتى يصل لهذا النجاح.

وهنا نطالب ونشد على يدي مدير عام الشؤون الاجتماعية، كما يقول مدير معهد الاوراس ان يتم الاستفادة من امكانيات الشباب والشابات الخريجون من هذه المعاهد، بالزام كل مستثمر للاستفادة من الشباب، ونطالب مدراء عموم مديريات ابين بألزام المقاولين المنفذين لاي مشروع بالمحافظة الاستفادة من الايادي العاملة من ابناء المحافظة، وليس كما هو حاصل حالياً ان بعض المقاولين لايستفيدون منهم وانما يعتمدون على من يأتون بهم من خارج المحافظة، وهذا يحرم شبابنا من فرصة العمل، والقضاء على البطالة.

ومن هنا نطالب الاخ المحافظ ونائبه الامين العام بالتوجيه لمكتب الخدمة المدنية بتقييد خريجو وخريجات المعاهد الفنية والمهنية والصناعية والزراعية، واعطائهم الفرصة بالتوظيف ليحققون رغبتهم في الابداع والتطوير، ونحن على ثقه ان الاخ المحافظ ونائبه لم ولن يؤلون جهداً بذلك كون هؤلاء ابناءهم، وهم عماد المستقبل، واننا نعلق عليهم الامال للنهوض بمحافظة ابين.. وللحديث بقية ان كان للعمر بقية..وبس..

محمد السوكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: