<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

‏من يجرؤ على الضمّ ؟

عدن توداي:

بقلم / سام الغباري
لم تعد الأكف تضم بعضها في الصلاة، كما هي مِلة اليمانيين في المناطق الموصوفة بأعالي اليمن، أرسل الجميع أياديهم في الصلاة قسرًا إتباعًا لسُنة ابتدعها الإرهابيون القابضون على عنق صنعاء الحبيبة، وبات الضم تهمة عاجلة لأولئك الذين يلتزمون أداء الصلوات، والسجن لمن يصلي القيام أو التراويح في مساجد الله.

هذه وحشية ميليشيا الخوثي الإرهابية، وصورتها الحقيقية، ومذهبيتها الفجّة، وسوءتها التي تشوه وجه التاريخ.

يصطفون هكذا بلا خشوع، كأنهم بإنتظار “زامل” !، لا تدرك هل يصلون، أم يحدّقون في الفراغ، أم يشاهدون فيلمًا سينمائيًا، ويُسمّون هذه حياة، وليسوا سوى عصابة مناطقية جاءت من أقصى الشمال اليمني حاملة معها موروثًا عنصريًا دفع بعشرات الآلآف من حامليّ هوية ما يُسمى آل البيت إلى الفناء والتحلل في أقاصي الجبال والشِعاب وعلى بطون الأودية، دون أن يدركوا شيئًا مما يحدث، كانت رصاصات المقاومة في مواجهة زحف هؤلاء الذين لا يصلون كما ينبغي، ولا يخشعون.

تراهم هكذا، وتشعر أنهم يمضغون اللبان في مسابقة تحدي، مستهزئين بكل شيء، حتى الصلاة !، وقد تعمدوا في هذه الصورة إظهار اللون الواحد، والنمط المتشابه المنسوخ عن بعضه في شكلهم وصلاتهم ومذهبيتهم العنصرية.

قال لي قائد عسكري عظيم ذات يوم: إذا رأيت شخصًا يُرسِل يديه في الصلاة مُدعيًا أنه مؤمن بالنظام الجمهوري، فلا تصدّقه !

كانت ملاحظة عصيّة على الفهم حينها، وقد أظهرت هذه النمطية المقززة في مشهد صلاة عيد الإرهابيين الخوثيين صوابية ما ذهب إليه ذلك القائد العسكري اللبيب.

شخصيًا، لا أرى في هيئة الصلاة قداسة واجبة، غير أني أشعر بخشوع تام، كلما ضممت يدي إلى صدري، بالإيمان، وبحنان يعتري خلجات الروح كأني أحتضن كلمات القرآن في داخلي بـ حب وشغف شديدين.

ماذا عنكم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي رجل الأعمال عبدالحكيم السعدي بوفاة شقيقته قيادة وزارة الداخلية تقدم واجب العزاء لوكيل وزارة الداخلية اللواء قائد عاطف بوفاة عمته تفقد جولتي "الكثيري" و"السفينة"..مدير عام المنصورة يشيد بجهود صندوق صيانة الطرق بتنفيذ الأعمال العاج... نائب محافظ عدن يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة الاجراءات اللازمة لتفادي مخاطر انتشار مرض الكوليرا طوارئ حضرموت تشرع في إزالة مخلفات المنخفض والمحافظ يوجه برفع الجاهزية والعمل على مدار الساعة وسط جدل اوروبي.. ألمانيا وفرنسا ترفضان تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية" رئيس تنفيذية مؤتمر حضرموت بالديس الشرقية يزور غرفة عمليات لجنة الطوارىء في زيارات عيدية مستمرة .. رئيس أركان المنطقة العسكرية الاولى يتفقد المرابطين بمواقع المنطقة والالوية... تحذير من انهيارات صخرية بالمكلا.. تسجيل حالة وفاة وأضرار في البنية التحتية جراء المنخفض الجوي في حضر... إجتماع بتعز يناقش آلية متابعة وضبط محطات الوقود والغاز المخالفة
Climatizador de ar portátil com ventilador e umidificador : conforto e bem estar em um Único aparelho.  sales teams can use customer relationship management to track leads, manage sales pipelines, and close deals. Perfect click – photography learning institute.