<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

في الاحتفال بتكريمه بعدن: الشاعر / محمد سالم الكهالي يعلن تبرعه بجائزة تكريمه (٥٠٠ الف سعودي ) لطريق ذي ناخب – المجحفة بيافع

عدن (عدن توداي) كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

كرمت يافع شاعرها الكبير الشاعر الشعبي والمناضل الوطني الجسور / محمد سالم الكهالي اليوم بقاعة سباء بالعاصمة عدن بعدد من الدروع وبمبلغ خمسمائة ألف ريال سعودي .كما كرم الشاعر من قبل بعض القيادات ورجال الأعمال بصرف عدد من قطع الاراضي للشاعر عرفانا وتقديرا لدوره في إثراء الموروث الشعبي اليافعي بعشرات القصائد المتميزة المطبوعة في ديوانين شعرين .
والقى الشاعر الكبير / محمد سالم المعالي كلمة بالمناسبة عبر فيها عن سعادته الغامرة بهذا التكريم الذي اعتبره تكريم لكل ابناء يافع .
وفي موقف انساني متميز وفريد أعلن الشاعر المحتفى بتكريمه عن تبرعه بالمبلغ الخمسمائة الف ريال سعودي لإصلاح طريق ذي ناخب – المحجبة والتي تربط أربع محافظات (لحج،ابين ،البيضاء والضالع ) .وقدلقى هذا الموقف للشاعر الإنساني كل المباركة والترحاب من قبل الجميع والذي جسد حب وولاء ووفاء الشاعر ليافع الشموخ والاباء
وكان حفل التكريم الذي بدأ بالقرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي .
وحضره عوض الصلاحي نائب محافظ لحج وعبداللاه اليزيدي وكيل محافظة لحج وخالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن وأحمد الداؤودي مديرعام مديرية المنصورة وجلال الربيع قائد الحزام الأمني عدن وعدد كبير من القيادات العسكرية والاجتماعية ورجال المال والاعمال ..
وقد استهلت فعالية الحفل التكريمي بكلمة اللجنة التحضيرية ألقاها الشيخ / خالد الوردي رحب فيها بالجميع .معبرا عن شكره لكل من ساهم وتعاون لإنجاح فعالية التكريم والتي كانت عند المستوى الذي يليق بالشاعر الكبير / محمد سالم الكهالي .كما ألقيت كلمة عن المجلس الانتقالي بيافع ألقاها/ سالم المرشدي استعرض فيها أهمية التكريم لواحد من أبرز شعراء يافع و العديد من المواقف الإنسانية والاجتماعية والنضالية لمسيرة الشاعر .
كما تخلل فقرات الحفل رقصات ” البرع اليافعي ” على دقات الطبول لفرقة يافع الفنية التي أبرزت الموروث الفني ليافع وارتداء الزي اليافعي ” البندقية ،والجنبية” بالإضافة إلى فلم توثيقي عن حياة الشاعر منذ مطلع الاربعينيات ومراحل مسيرته الشعرية وانتقاله الى عدن وانخراطه في صفوف الجبهة القومية والعمل النضالي ضد المحتلين البريطانيين ،والتحاقه بالسلك العسكري ..الخ.
*وغلب على فعاليات الاحتفال القاء العديد من القصائد الشعرية لأبرز الشعراء الذين أصروا على الإسهام في المشاركة باحتفالية التكريم لواحد من عمالقة الشعر اليافعي .بالإضافة إلى مشاركة العديد من الأكاديميين في جلسة شعرية لإبراز الجوانب الجمالية لقصائد الشاعر ،وايضا المناظرة الشعرية والزوامل وغيرها .
هذا وقد كرمت اللجنة التحضيرية كل من الشيخ / حسن الكهالي عن شركة بلحاف وعبدالرحمن الملجمي عن شركة عدن الصغرى وعدد من الجهات والشركات والمؤسسات والشخصيات الاجتماعية والاعلامية الذين ساهموا في انجاح فعالية التكريم وابرازها بالدور الذي يليق بالشاعر المحتفى بتكريمه اليوم والذي كان اجود مما عرف عنه من كرم ومواقف إنسانية قل نظيرها في زمن طغت عليه حب المصلحة …وبكل عزة نفس أعلن تبرعه بمبلغ الجائزة (٥٠٠ الف سعودي) كصدقة جارية في شق طريق حيوي هام ( طريق ذي ناخب- المحجبة ) ولتظل ذكراه المخلدة بعد موته باسم طريق الشاعر الكهالي …كما سيخلد التاريخ قصائده الشعرية المطبوعة في ديوانين أضاف رافدا مهما للمخزون والموروث الشعري الشعبي اليافعي خاصة واليمني بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
How to build a socially responsible business : sociopreneur. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.