<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرعربي ودولي

ما قصة صورة السيارة التي جمعت الأمير تميم بولي العهد السعودي؟

عدن توداي- متابعات:
مع انطلاق مبارايات بطولة العالم لكرة القدم 2022 في قطر، جذبت مشاهد تجمع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتابعين، جنبًا إلى جنب لحضور الحفل الافتتاحي ومباراة قطر والاكوادور. إلا أن صورةً معينة عادت إلى التداول مع أنها ليست جديدة، فما قصة هذه الصورة؟

بنتلي بنتايجا بيضاء

قبيل إنطلاق البطولة إستقبل أمير دولة قطر ولي العهد السعودي، ثم التقطتهما عدسات الكاميرات من كل حدب وصوب داخل استاد البيت بالخور.

إلا أن صورةً للرجلين في سيارة بنتلي بنتايجا بيضاء انتشرت بكثافة عبر مواقع التواصل، حيث كان الشيخ تميم يقودها وبجانبه بن سلمان والابتسامة تعلو محياهما.

لكن تبيّن بحسب بحث لموقع “سترايف” أن الصورة قديمة وتعود إلى قرابة العام، عندما كان بن سلمان مرة أخرى في قطر ويجول به الأمير تميم لزيارة إحدى ملاعب كأس العالم.

الأمير تميم مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

فائقة الفخامة والأسرع في فئتها
بنتلي بنتايجا هي أول سيارة اس يو في فائقة الفخامة في العالم، وأيضاً أسرع اس يو في فائقة الفخامة بفئتها. وتدمج ذلك كله مع التقنيات الحديثة والأداء العالي السلس. وأبرز ما تتميز به بنتايجا هو مظهرها الديناميكي الملفت جداً، عبر تألق الشبك الأمامي والأضواء الأمامية الذكية الجديدة نوع LED المستوحى من الزجاج الكريستالي الفاخر. أما المصد الأمامي الأكثر جرأة فيركز على خصائص الأداء التي تتمتع بها السيارة. كما تم للمرة الأولى تقديم ماسحات للزجاج الأمامي مدفأة وتضم أذرعاً تشمل على 22 مضخة لمياه غسل الزجاج.

بنتلي بنتايجا

في الداخل، صممت مقصورة بنتايجا بعناية فائقة مع تفاصيل تركز على منح السائق والراكب أرقى وأعلى مستويات الراحة والمتعة. وتشمل التجهيزات الداخلية مقاعد أمامية كهربائية قابلة للضبط في 16 وضعية مدفأة ومزودة بوظيفة ذاكرة، مجموعة مختارة من خمسة ألوان للكسوات الجلدية، تشكيلة لونية أحادية الدرجة للمقصورة الداخلية، تزيينات مصنوعة من جلد ألكانتارا وقشرة من خشب فاخرة ولوحة تابلوه وسطى مكسوة بقشرة خشبية أو ألياف الكربون، وساعة فاخرة تحمل شعار بنتلي، وصندوق لتخزين القفازات قابل للقفل ومجهز بمبرد، إضافة إلى مسند ذراع أمامي مزدوج ونظام ترفيهي معلوماتي مزود بشاشة لمس ونظام صوتي راقي من بنتلي وراديو DAB، مع دعم وظيفة التحكم بالأوامر الصوتية وتحويل النص إلى مخرج صوتي.

وتعتمد بنتايجا على محرك V8 سعة 4.0 لترات مع شاحن توربيني يولد قوة تبلغ 542 حصاناً و770 نيوتن متر من العزم، مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في 4.5 ثوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركة مكافحة صراصير دبي. تهتم شركة تنسيق حدائق في الرياض بتوفير تجربة مميزة للزبائن.