<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

اتحاد نساء أبين ينفذ نشاط مهارة في يوم بمديريتي زنجبار وخنفر

أبين(عدن توداي) خاص

نفذ إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين _ المساحة الآمنة _ تحت شعار مهارتي نجاحي، بالتشبيك مع جمعية المرأة التنموية في زنجبار وجمعية المرأة في خنفر نشاط مهارة في يوم لتدريب عشرين إمرأة على بعض المهارات الحياتية في مجال صناعة الاكسسوارات والمعجنات ضمن أنشطة شبكة النساء المهلمات بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكدت ميسرة شبكة النساء الملهمات في محافظة أبين الأستاذة انجي عباد أن ١٠ من النساء في جمعية المرأة التنموية بزنجبار تلقين تدريبات على صناعة الاكسسوارات من قبل المدربة الملهمة احسان. وكذلك تدربت ١٠ من النساء على صناعة المعجنات في جمعية المرأة التنموية بخنفر، وذلك لتفعيل دور المرأة الفعالة والمنتجة في المجتمع من خلال تدريبها على مهنة صناعة الاكسسوارات والمعجنات لتعزيز فرص التنمية وخلق فرص عمل من خلال إكساب النساء مهارات وحرف ستساهم في خلق فرص مشاريع صغيرة مدرة للدخل تمكنهن من مواجهة التحديات الاقتصادية وتوفير متطلبات الحياة المعيشية للأسر.

وعبرت المتدربات عن بالغ سعادتهن بحصولهن على فرص تدريب من قبل اتحاد نساء اليمن بأبين على المهارات الحياتية على أيدي مدربات ملهمات كن في السابق مغمورات في مجتمعنا وعمل الاتحاد عبر المساحات الآمنة على تدريبهن وتأهيلهن واكسابهن مهارات مهنية حتى أصبحن فاعلات في مجتمعاتهن ونحن اليوم استفدنا من خبراتهن ونتدرب على أيديهن ليصنعن منا أفراد قادر على إدارة مشروع صغير مدر للدخل يلبي احتياجاتنا المعيشية لأسرنا.

وقدمن شكرهن لاتحاد نساء اليمن بأبين على دوره الفاعل في تعزيز المشاركة المجتمعية وتبادل الخبرات والمهارات لديهن كمستفيديات.

محمد ناصر مبارك

اضغط على الصورة لزيارة موقع الوكالة

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: