<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

صحيفة دولية: الحوثيون طالبوا بمغادرة سفير إيران.. والسعودية تضع شرطا للسماح له بالمغادرة

عدن توداي/ وول ستريت

أفادت صحيفة “الوول ستريت جورنال” الأميركية أنّ الحوثيين طالبوا السفير الإيراني لدى الحوثيين حسن إيرلو بمغادرة صنعاء، في إشارة للتوتر مع طهران.

وقالت الصحيفة أنّ السفير الإيراني لدى الحوثيين عنصر من الحرس الثوري وتم تهريبه إلى اليمن العام الماضي، وعين سفيراً للمناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين شرق أوسطيين وغربيين قولهم إن الحوثيين يريدون أن يعود إيرلو إلى طهران، وقد طلبوا من التحالف العربي السماح له بالمغادرة عبر أجواء اليمن، فرد بأنه لن يجيز لطهران بإرسال طائرة لإجلاء “سفيرها” لديهم، وأنه سيسمح بمغادرته فقط عبر عُمان أو العراق. كذلك، اشترط التحالف العربي إطلاق سراح “رهائن سعوديين” مقابل مغادرة “سفير إيران”.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الحوثيين وعدوا السعودية بأنهم لن يستبدلوا السفير بآخر لتمثيل إيران في صنعاء.

والسفير الإيراني لدى الحوثيين حسن ايرلو ساعدهم في التخطيط للمعارك، لكن نفوذه في اليمن عزز التصور السلبي في البلاد بأن الجماعة تستجيب لطهران وعزز تبعيتهم لها، بحسب مسؤولين إقليميين.

قالت الصحيفة إن قادة الحوثيين أبلغوا الرياض أن السيد إيرلو بحاجة إلى المغادرة للحصول على علاج طبي أفضل بعد إصابته بـ Covid-19. لكن المسؤولين الإقليميين قالوا إن السيد إيرلو لا يزال يعقد اجتماعات في اليمن وقالوا إنه لا توجد علامات على إصابته بـ Covid-19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Here are some of the key social media marketing trends to watch in 2024 :. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.