<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بن سلمان يعلق على استهداف للحوثيين للسفن الأمريكية وهذا ما قاله

عدن توداي/خاص

قال الصحفي خالد سلمان ‏مايقوم به الحوثي تجاه السفن الإمريكية ليست مواجهة، بل لوحات إعلانية يقرأها الخارج جيداً كعمل دعائي ، ويحاول إعلام الحوثي تحميلها دلالات غير حقيقية يضخها لحواضنه ،لتسويق الإعتقاد من أن قوة الحوثي العظمى، تتصدى للأساطيل الأجنبية ، أو كما ذهب أحد منظريهم بأن إمريكا حددت بداية العدوان ونحن من سيحدد كيف ننهيه ، وتذهب بهم الهلوسات والضلالات المرضية حد القول ، أن أمريكا ستلفظ أنفاسها على يديهم ، وتتحول من مركز العالم الجديد إلى تابعية لمركز مران.

واضاف سلمان أن الحوثي بين الحين والآخر يقصف على بعد مئات الأميال البحرية من حوالي السفن الأمريكية ،لزوم إستمرار الماكينة الإعلامية،وهو قصف يستهدف البحر لا هياكل السفن العملاقة ،وحاملات الطائرات التي تحتل مساحة مدينة ، ومع ذلك تمخر عباب البحر بسلام خارج شظايا باليستيات الجماعة.

وتابع: على الحوثي بإعتباره سلطة أمر واقع، كما تم شرعنته من قبل الإقليم والغرب المضار منه اليوم ، أن يراعي مصلحة الشعب المختطف والواقع تحت سلطته القهرية ، على الحوثي ان يكف عن تدمير اليمن بتحدي القانون الدولي، وإستهداف إقتصاديات الدول وتعطيل حركة الملاحة التجارية ، وإستدعاء أساطيل العالم لتدمير مابقي من هياكل اليمن النخِرة .

الحوثي حالة حربية أوجدته الحرب وتمده الحرب بأسباب الحياة ، هو يحارب ليس من أجل قضية نبيلة، بل لتكريسه حاكماً عبر اشغال الرأي العام بصراعاته التي لا تنتهي ، وترحيل إستحقاقات السكان ، والعمل أولاً وأخيراً دفاعاً عن مصالح إيران، التي لا تجرؤ وهي القادرة عسكرياً على إستهداف الملاحة في مضيق هرمز، الواقع في أغلبه تحت سيطرتها ، لأنها تحارب بالأدوات ، لا تدفع التبعات من دماء أبنائها ومن أمنها الداخلي، مكتفية بتحصيل المكاسب.

واختتم: حمل الشعارات الكبيرة لا تعني أنك كبيراً ، فمكانتك بين وضع العصابة والدولة ، يلخص المسافة بين الدفاع عن مصالح شعبك، أو الدفاع عن مصالح الأجنبي ، في مقياس هذه المسطرة يعمل الحوثي كعصابة بإعتباره مسماراً في ترس المصالح الإيرانية ، يقوي مركز إيران يحسن شروط تفاوضها مع الغرب ، ويدمر هذا القليل المتبقي لليمن من سلام يتأرجح على حافة الهاوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
How to build a socially responsible business : sociopreneur. Svorio metimas nuo pilvo gali būti iššūkis, bet įmanomas su nuosekliomis pastangomis ir teisingomis strategijomis. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.