<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرعربي ودولي

محكمة بريطانية تأمر حاكم دبي بدفع 730 مليون دولار لطليقته الأميرة هيا بنت الحسين

لندن(عدن توداي)متابعات خاصة:

قضت المحكمة العليا في لندن بأن يدفع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم 554 مليون جنيه استرليني (733 مليون دولار) لتسوية خلاف مع زوجته السابقة الأميرة هيا بنت الحسين على حضانة طفليهما وهو مبلغ قياسي في بريطانيا لمثل هذه التسويات.

وقال القاضي فيليب مرو إن أغلب هذا المبلغ سيذهب للأميرة هيا الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وللطفلين لتأمين عيشهم مدى الحياة وللتعويض عن “مخاطر كبيرة” تسبب فيها الشيخ محمد نفسه.

وأضاف القاضي “إنها لا تطلب مكافأة لنفسها بل تأمين” وتعويض عن ممتلكاتها التي ضاعت نتيجة انفصالها عن زوجها.

وطالب القاضي الشيخ محمد بدفع مبلغ 251.5 مليون جنيه استرليني دفعة واحدة خلال ثلاثة أشهر للأميرة هيا لتغطية تكاليف قصورها في بريطانيا وللتعويض عن مجوهراتها وخيولها ولضمان معيشتها في المستقبل.

وطلب من الشيخ محمد نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس وزرائها دفع ثلاثة ملايين جنيه استرليني مصاريف تعليم الجليلة (14 عاما) وزايد (تسع سنوات) و9.6 مليون جنيه استرليني متأخرات بالإضافة إلى 11.4 مليون جنيه استرليني سنويا للإنفاق على الطفلين وتأمين احتياجاتهما عندما يكبرا.

ولضمان هذه المدفوعات يودع مبلغ تأمين قدره 290 مليون جنيه استرليني في بنك إتش.إس.بي.سي. ويرى بعض المحامين في لندن أن إجمالي مبلغ التسوية هو الأكبر على الإطلاق الذي تأمر به محكمة أسرة لكنه أقل من نصف مبلغ 1.4 مليار جنيه استرليني طلبته الأميرة هيا.

وقالت الأميرة هيا (47 عاما) في شهادتها التي استمرت نحو سبع ساعات إن مبلغا كبيرا يقدم على دفعة واحدة سيسمح بنهاية حاسمة ويرفع سطوة الشيخ محمد عليها وعلى طفليهما.

وقالت للمحكمة “أريد حقا أن أكون حرة وأريدهما أن يكونا حرين”.

وبعد صدور الحكم قال متحدث باسم الشيخ محمد إنه حرص دائما على توفير الرعاية لأطفاله. وطالب وسائل الإعلام باحترام خصوصيتهم. ولم يرد محامي هيا على الفور على طلب للتعليق.

ومبلغ التسوية الضخم هو أحدث تطور في ملحمة قانونية بدأت عندما هربت الأميرة إلى بريطانيا في أبريل نيسان عام 2019 خوفا على سلامتها بعد أن أقامت علاقة مع أحد حراسها وبعد شهر من طلب الطلاق من زوجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.