<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

نقابتا أطباء وعمال هيئة مستشفى ابن سينأ يستنكرون ما تعرض له كوادر الهيئة من إجراءات تعسفية

المكلا/ عدن توداي /خاص

استنكرت نقابتا أطباء وعمال هيئة مستشفى ابن سينأ العام الاعتداءات المتكررة على كوادر الهيئة الطبية والتمريضية , من قبل جهات أمنية وآخر فصولها المروعة التي تعرض لها الكادر الطبي بقسم الطوارئ وضابط النوبة من عملية احتجاز من قبل البحث الجنائي بصورة تعسفية مهينة خارجة عن القانون , على خلفية قضية وفاة أحد المواطنين على الرصيف المجاور للمستشفى , كما استنكرتا الصمت المطبق من قبل السلطة المحلية جراء ما حدث.

وطالبا في بيان مشترك صادر عنهما اليوم , بضرورة تأمين الحماية الأمنية والعسكرية والإعلامية والقانونية اللازمة للقطاع الصحي بشكل عام , والمحافظة على الذين لا يزالون يمارسون مهنة الطب في وطنهم , متحدين بذلك كل الظروف الاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد..

وأشار البيان إلى أن ما أرتكب بحق الأطباء والممرضين من اهانة , يستدعي إلى ضرورة إقرار قوانين حصانة للأطباء والممرضين من بعض الغوغائيين الذين لا يقدرون الدور الإنساني للكوادر الطبية , وتنفيذ القوانين الصادرة بمحاسبة كل مخطئ.

ودعت النقابتين في بيانهما المشترك وسائل الإعلام إلى أن تسهم بالتنسيق مع النقابات المهنية والصحية في خلق شراكة لإطلاق حملة توعوية تركز على الدور المحوري للعاملين في القطاع الصحي فلا يتم التشهير بهم أو تلفيق التهم جزافًا أو بالصروح الاستشفائية التي يعملون فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركة تنظيف دبي. شركة كشف تسربات المياه بالرياض – جهاز فحص التسرب بدون تكسير. افضل شركة تركيب باركيه بالرياض.