<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بمتابعة اممية ومشاركة 400 مشاركة يمثلن مختلف القطاعات والمنظمات النسوية مؤتمر المرأة للسلام يدشن اعماله بالمكلا

•عدن توداي . خاص

المكلا . تغطية . ناصر المشجري 

انطلقت صباح اليوم السبت بمدينة المكلا محافظة حضرموت تحت شعار عدالة سلام إستقرار  اعمال المؤتمر الأول للمراة للسلام الذي تنفذه مؤسسة طريق السلام للتنمية

برعاية كريمة من كلا  من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.  محمد الزعوري ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتشارك فيه  نحو 400 مشاركة من مختلف مديريات محافظة حضرموت وبقية المحافظات المحررة وفي مستهل الجلسة الإفتتاحية القت  الأستاذة رشا بن هامل رئيسة المؤتمر الأول  للسلام كلمة رحبت فيها بالحضور من المسؤولين والمشاركين وقالت إن هذا المؤتمر يأتي ثمرة لجهود الجميع ومن أجل الإنتصار للمرأة وقضاياها

ودعت المشاركات فيه إلى تقديم مالديهن من رؤى وافكار ومقترحات تسهم في نجاح مخرجاته وكما القى في اعمال المؤتمر الأستاذ مبخوت بن ماضي محافظ محافظة حضرموت كلمة مقتضبة قال في مضمون كلمته إننا نكن كل الأحترام للمرأة في مختلف  بلادنا وسنوليها الإهتمام والأولوية ومن اجل ذلك كنا حاضرين معهم اليوم واضاف  اشكر القائمين على المؤتمر على اختيارهم مدينة المكلا التي هي بالفعل مدينة  الوئام والسلام مباركا اعمال المؤتمر ومتمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح .

وبدوره قال الأستاذ احمد باظروس مدير مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت في  كلمة له اثناء مشاركته بالمؤتمر إن الله والقانون كفل كل حقوق المرأة ولها الحق في العمل وصناعة القرار وأن تكون مشاركة فاعلة في كل شؤون المجتمع ومن أجل ذلك سعينا نحن في مكتبنا للمساواة بينها وبين اخيها الرجل في إطار المهام والوظيفة .

والقيت في مجريات فعاليات المؤتمر الذي مازال يواصل اعماله كلمة عن الرعاة والداعمين شركة النفط بساحل حضرموت وائتلاف الخير للاغاثة والاعمال الإنسانية ومؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية  وعددا من الأوراق والمداخلات العلمية التي تبين ادوار المرأة في الحاضر والماضي ومداخلة عبر الزوم للمثلين عن  الأمم المتحدة باركوا فيه اعمال المؤتمر من اجل ارساء السلام في اليمن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Hgh x2 – tai somatotropino (augimo hormono) alternatyva, kuri padeda pagerinti raumenų atsistatymą po treniruotės. Multi camera editing & render setting. Ratan tata | industrialist – business gossips.