<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

ورشة عمل لمشروع استعادة التعليم والتعلم بمديرية خنفر بمحافظة أبين 

خنفر (عدن توداي) انور سيول

اقام مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر صباح اليوم الاحد بقاعة مؤسسة شباب أبين بجعار ورشة تدريبية لمشروع استعادة التعليم والتعلم مع أصحاب العلاقة في المديرية، المنعقد بالتنسيق المشترك بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة رعاية الأطفال الدولية، والممول من البنك الدولي لاستعراض موجز عام عن مشروع استعادة التعليم والتعلم ومكوناته وأنشطته لمختلف أصحاب المصلحة في المحافظة.

وياتي هذا المشروع استجابة للأزمة في البلاد تباين التحديات في قطاع التعليم وضعف قدرات الحكومة ومصمم على أساس مبادئ المرونة والابتكار،وتقوية القدرات المحلية لضمان وصول الخدمات التعليمية إلى الأطفال في سن الدراسة في المناطق المستهدفة وسيجري تنفيذ التدخلات المقترحة على مدار ثلاث أعوام دراسية ابتداء من العام الدراسي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ بواسطة ثلاث شركاء منفذين وهم منظمة رعاية الأطفال الدولية ومنظمة اليونيسف ومنظمة الأغذية العالمية..

ويستهدف المشروع في إتاحة فرصة الحصول على التعليم الأساسي، وتحسين ظروف التعليم وتقوية قدرة التعليم في مديرية خنفر، ويسعى المشروع الى الحفاظ على الوصول الى التعليم وتعزيز جودة التعليم والتعلم بما يضمن تحسين الخدمات على جميع المستويات، وضمن الحد الادنى من أداء المدارس المستهدفة من خلال توفير الدعم للمعلمين والتغذية المدرسية والمواد التعليمية واللوازم المدرسية وتحسين البنية التحتية للمدارس.

وخلال الورشة التدريبية استعراض مكونات المشروع وأنشطته وتم الاتفاق على المهام والمسؤوليات التي ستكون بين وزارة التربية جنبا إلى جنب مع منظمة رعاية الأطفال،أن اليونيسف ستتكفل بالانشاءات وتأهيل البنى التحتية للمدارس وحوافز المعلمين وستتكفل منظمة الغذاء العالمي بالتغذية المدرسية ويتركز منظمة رعاية الأطفال بشكل كبير على بناء قدرات الكادر في التربية والتعليم وهو الجزء الأهم والأصعب في المشروع.

وعبر المشاركين عن شكرهم المنظمة رعاية الأطفال الدولية ومكتب التربية والتعليم على إقامتها مثل هذه الدورات التدريبية، ومدى أهمية استمرار المشاريع الخاصة استعادة التعليم والتعلم في المديرية مطالبين بالمزيد من هذه والورش والدورات التدريبية في الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.