<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بعد فشل تمديد الهدنة.. الكشف عن توافق دولي واقليمي لتنفيذ هذا المخطط خلال الايام القادمة

عدن توداي/متابعات:

نقلت قناة “بلقيس” التابعة لتوكل كرمان عن مصادر حكومية وعسكرية رفيعة المستوى قولها إن هناك وجود قناعة إقليمية ودولية بضرورة توجيه ضربة قاسية للحوثيين من أجل إجبارها على العودة إلى خيار مفاوضات السلام، والتخلي عن الشروط التعجيزية التي تضعها في طريق تمديد الهدنة، ووقف الحرب بشكل دائم.

وقالت المصادر ذاتها إن مجلس القيادة الرئاسي، الذي يتواجد بكامل أعضائه في العاصمة السعودية الرياض، ناقش على مدار الأيام الماضية تحضيرات لإطلاق عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين.

وأشارت إلى إن التصلّب الحوثي، إزاء عملية السلام وإفشال عملية تمديد الهدنة الإنسانية، دفع مجلس القيادة الرئاسي، المعترف به دوليا، إلى البحث مجددا عن مفاتيح لاستئناف خيار المواجهة العسكرية مع الحوثيين.

وكان مجلس القيادة الرئاسي قد عقد، الخميس الماضي، اجتماعا رفيعا مع قيادات الدولة التشريعية والتنفيذية والعسكرية، وأعلن جاهزيّته للمواجهة وردع أي تصعيد عدائي من الحوثي على المؤسسات السيادية النفطية.

واكد مصدر حكومي أن الاجتماع أعقبه لقاءات غير معلنة، ناقش مسألة إطلاق عملية عسكرية خاطفة ضد الحوثيين، من أجل تقوية موقف الشرعية التفاوضي، وإضعاف الموقف الحوثي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Image source social media. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai. Multi camera editing & render setting.