<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الناشطة اليمنية منى لقمان تتأهل إلى جائزة USIP الدولية 

واشنطن (عدن توداي) خاص

تأهلت الناشطة اليمنية منى لقمان رئيس مجلس امناء مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية الى جائزة USIP الدولية التي ينظمها معهد الولايات المتحدة للسلام USIP.

حيث وصلت لقمان ضمن 6 متأهلات على مستوى العالم، إلى المرحلة النهائية لجائزة المرأة لبناة السلام، تم اختيارهن من قبل مجلس المرأة فيUSIP وهو مجموعة من الخبراء المتميزين الذين يقدمون المشورة بشأن مسائل النوع الاجتماعي وبناء السلام.

وقد تأسس المعهد عام 1984 بهدف منع وحل النزاعات الدولية عنيفة، وتعزيز الاستقرار بعد الصراع والتحولات الديمقراطية وتوطيد السلام.

وتمنح الجائزة لتنمية واستقرار المجتمعات، وهي بمثابة اشادة دولية لجهود التنمية المجتمعية. ويتم قبول الترشيح للجائزة بناء على مطابقتها لعدة معايير من بينها ” قيادة استثنائية، ممارس متميز، وتأثير كبير “.

هذا وقد برزت خبيرة التنمية المجتمعية والانسانية منى لقمان في كونها تتبع نهجًا شاملاً ذو رؤية واستراتيجية خاصة باحتياجات المجتمعات التي تعزز السلام والتماسك الاجتماعي والتنمية.

وترسيخ استخدام القيم الإنسانية المشتركة للجمع بين المجتمعات وإيجاد القواسم المشتركة للتعاون التي تعمل كنقاط دخول للسلام ” الخبز والماء والفن والتقاليد المحلية ”

ويعد هذا انجازا جديد لليمن الذي حملت لقمان قضيته في سبيل ومن اجل تحقيق العدالة والسلام المحلي والامن والتماسك المجتمعي، على كافة الاصعدة. وهو تكريم للمرأة اليمنية وللمنظمات والمؤسسات التي تقودها النساء في اليمن، تبرز اهميته كونه يسلط الضوء على القضية اليمنية ويعزز المناصرة لتحقيق واستدامة السلام في اليمن

ولقمان الحائزة على جائزة السلام وحقوق الانسان الدولية 2019 خبيرة التنمية الانسانية والذاتية، واحدة من اليمنيات القلائل اللائي حملن ملف السلام في اليمن الى كل المحافل الدولية ، كما برزت كناشطة في مجالات دعم وتمكين المرأة، والعمل الخيري والانساني والاجتماعي في اليمن وتكافح من اجل اعادة هيكلة النشاط الانساني والامن المائي والمائي، وقدمت عبر مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية، مشاريع تنموية في عدة محافظات يمنية، اهمها مشاريع المياة وتعليم الفتاة، ولها اسهامات فاعلة في حل نزاعات وترسيخ قيم الامن والتماسك والسلم الاجتماعي.

اضغط على الصورة لزيارة موقع الوكالة

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: