<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

جامعة العادل مؤسسة تعليمية غير ربحية صنفت في الترتيب التاسع من بين افضل عشر جامعات حكومية وأهلية يمنية

 

عدن ( عدن توداي) خاص

 

تتواصل اعمال التسجيل والقبول للراغبين في الالتحاق بالدراسة في جامعة العادل بالعاصمة عدن واوضح الدكتور/ فهمي حسين بانافع رئيس جامعة العادل ،ان اعمال التسجيل والقبول للعام الدراسي الجامعي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣م مازالت مستمرة للراغبين في الالتحاق بجميع اقسام كليات الجامعة وهي كلية الدراسات الاسلامية وعلوم القرأن وبقسميها” الدراسات الاسلامية والقرأن وعلومه”، وكلية العلوم الادارية بقسميها” إدارة أعمال ،ومحاسبة” ،وكلية الحاسوب بأقسامها الثلاثة ” علوم الحاسوب ،والشبكات، وتقنية المعلومات” وكلية اللغات والترجمة بقسميها ” اللغة الانجليزية ،والترجمة ” بالاضافة الى كلية الشريعة والقانون .
واضاف رئيس جامعة العادل في حديث ل( وسائل الاعلام ) ان الجامعة ورغم قصر فترة إنشائها بموجب الترخيص الوزاري رقم ١٣٣١)عام 2014/2015م ،من وزارة التعليم العالي ،إلا انها وبفضل من الله ثم بدعم الشيخ / عبدالرحمن بانافع ( ابوعادل ) رئيس مجلس امناء جامعة العادل .وكذا دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي الوزير الحالي أ. د. خالد الوصابي ومعالي الوزير السابق أ.د. عبدالرحمن باسلامة وبجهود رئاسة وعمادات ودكاترة الجامعة وجميع منتسبيها.
تمكنت الجامعة من ان تخطو خطوات واثقة ومتقدمة على طريق العمل التعليمي الاكاديمي المشهود له بالدقة والانضباط والتأكيد على تجويد العملية التعليمية ،والذي بدوره ينسحب على جودة المخرجات من خريجي وخريجات جامعة العادل،
وقد صنفت الجامعة في الترتيب التاسع من ضمن افضل عشر جامعات يمنية حكومية وأهلية للعام 2022م.
واكد رئيس جامعة العادل ان الجامعة تعد من أولى مؤسسات التعليم العالي الأهلية الغير ربحية التي تقدم خدمة للمجتمع ورسالة تعليمية للاجيال تراعي الاوضاع الاقتصادية الصعبة للبلد من خلال الرسوم الدراسية المخفضة مقارنة بالجامعات الأخرى مع المحافظة على جودة العملية التعليمية ومخرجات خريجيها.

وفيما يتعلق بتميز جامعة العادل ،قال رئيس الجامعة الدكتور/ فهمي حسين بانافع،أن من مميزات جامعةالعادل ، اختيارها للكوادر ذات الكفاءة العالية والخبرات الطويلة من حملة شهادات الدكتوراة، وامتلاكها لمباني الجامعة ومنها مبنى ديوان الجامعة الجديد الذي يحتوى على المدرج الروماني الذي يتسع لحوالي 500 طالب وطالبة ومكاتب ادارات الجامعة المختلفة ومكتبة مركزية تحتوي على معمل حاسوب ومكتبة الكترونية .

توفر الجامعة كافة مستلزمات العملية التعليمية وتملك الجامعة بنية تحتية متكاملة من معامل حاسوب حديثة ومتطورة وشاشات ذكية واجهزة عرض في المحاضرات والسمنرات.
كما أن جميع قاعات ومكاتب الجامعة مكيفة ومزودة بمواطير كهربائية عند انقطاع الكهرباء.

أعداد المقاعد محدودة وشهادات معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الخارجية، مناهج علمية متطورة ويتم تحديثها وفقا لتطورات العصر.
واضاف رئيس الجامعة بان الجامعة لديها اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات والمرافق الحكومية لايفاد طلبة وطالبات الجامعة للتطبيق في تلك المرافق ومن تلك المرافق بعض البنوك وغيرها.

داعيا خريجي الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة الى استغلال ما تبقى من ايام فترة القبول والتسجيل خاصة وان رسوم التسجيل اقل من نظيراتها في الجامعات الاخرى بل وحتى أقل من بعض المدارس الاهلية.

 

كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.