<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

شركة النفط بعدن تستضيف ورشة عمل بعنوان “المشتقات النفطية الأزمة والحلول”

قال الدكتور صالح الجريري إن قيادة شركة النفط بعدن تبذل جهوداً لايستهان بها للمحافظة على استقرار عملية تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية ، لافتاً الى ان ما تحدث من حالات اختناق في التموين احيانا تعود لاسباب خارجة عن ارادة اوسيطرة الشركة.

وشدد الجريري على أهمية الدعم المجتمعي لجهود المؤسسات الحكومية الفاعلة وعدم اللجوء إلى الهجوم الإعلامي السلبي ، معبراً عن امتنانه في ذات الوقت للأصوات الداعمة لعمل شركة النفط بعدن ، ومؤكداً بأن الشركة وجدت لتبقى في خدمة الشعب ولن تكون إلا في صفه.

جاء ذلك في كلمته التي استهلها الدكتور صالح عمرو الجريري مدير عام شركة النفط بعدن خلال وقائع ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة الرابطة الاقتصادية ، اليوم ، تحت عنوان “المشتقات النفطية الأزمة وسبل الحل” وقد تمت بمشاركة نخبة من الأكاديميين ونشطاء المجتمع المدني وممثلين عن الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية وشركة مصافي عدن ومؤسسة الكهرباء.

وخلال الورشة اشاد الدكتور الجريري بأعمال مؤسسة الرابطة الاقتصادية الداعمة لجهود الاقتصاد الوطني، مشيراً الى أن مثل هذه اللقاءات وورش العمل التي تضم النخب الاقتصادية والاجتماعية مهمة جدا لإيجاد الحلول والمعالجات للمشاكل التي يعاني منها الوطن ، مجددا دعم شركة النفط بعدن لمثل هكذا ورش عمل.

من جانبه ألقى الدكتور حسين الملعسي رئيس الرابطة الاقتصادية كلمة رحب فيها بالمشاركين ، مقدما الشكر لقيادة شركة النفط بعدن ممثلة بمديرها العام الدكتور صالح الجريري على إستضافة ورعاية هذه الورشة.

عقب ذلك طرحت أولى اوراق عمل الورشة والتي قدمها الباحث خالد عبدالواحد نعمان وكانت بعنوان ” ترجمة لتقرير البنك الدولي حول تأثير الهدنة عبر ديناميكيات تموين الوقود وهيكل الأسعار” .

وجاءت الورقة الثانية بعنوان ” أزمة المشتقات النفطية الأسباب والمعالجات” والتي قدمها الدكتور علي المسبحي مدير مركز التدريب والتأهيل في شركة النفط بعدن ، اما الورقة الثالثة فقد حملت عنوان “التطورات الأخيرة في سوق النفط العالمية وأثرها على السعر المحلي” وهي ورقة عمل قدمها الدكتور زيد علي زيد.

وبعد الانتهاء من تقديم أوراق العمل تم فتح باب النقاش للمشاركين في الورشة التي خرج المشاركين فيها بعدد من التوصيات والمقترحات الهامة والهادفة لمعالجة جوهر المشكلة والوصول إلى حلول مستدامة بغرض تقديمها إلى الجهات المعنية والمختصة وبما يساهم في ايجاد حلول حقيقية وواقعية للمشكلة .

وبعد انتهاء الورشة تفقد الدكتور صالح الجريري مدير عام شركة النفط بعدن، عددا من القاعات في مركز التدريب والتأهيل.

كما التقى الجريري بالمتدربين من موظفي الشركة في الدورات التي تقام في المركز التدريب.

اضغط على الصورة لزيارة موقع الوكالة

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: