<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

دعوا الأفعال تتحدث بدل السلاح ..

بقلم ….فيصل محسن شائف

يضحي المواطن بروحه وبكل ما اوتي من قوة فدا ء وطنه من اجل حياة كريمة ومشرقة ولايبالي بالتضحيات التي يقدمها؛ وذلك فقط من اجل اخراج أبناء شعبه من الوضع المزرى والذي يعاني منه الأغلبية.

وعليه فأن المواطن الذي ضحى بروحة يطالب اليوم كافة القوى المسيطرة عسكريا بتقديم برنامج واضح وصريح لحل هذه الازمه الخانقة والمهلكة للمواطن؛ وتحديد مدة معقولة لحلها وأيضا إيضاح المعوقات الحالية لعدم قدرة تبني برامج الانماء لتحسين وضع الشعب واخراجه من تلك النكبة الكبيرة.
يقول الدكتور صالح محسن “نؤسس لعهد جديد ” وشعب يقول “ماهوا العهد الجديد الذي يتم الاعداد له ” فهذا يدل على ضرورة تقديم برنامج صريح للحوار من قبل الاخوان في المجلس الانتقالي الجنوبي ولان الشيطان دوما يدخل في التفاصيل لابد من وجود الشفافية.
حيث يوجد العديد من الأطراف الجنوبية المترددة وهذا حقها؛ ولذلك يجب وضع تصور شامل لبرنامج دقيق ومزامن بحيث يتيح للجميع القدرة على استيعاب نقاطة ويعالج محتواه العديد من الأسئلة التي تراود اذهان المترددين؛ وكذلك يصبح نواة فعالة وجاذبة لامتصاص الاحتقان الحاصل الان؛ والتمهيد بشكل سلس للانخراط في الحوار البناء والمبني على اهداف معروفه مسبقا؛ مترجما تطلعات السواد الأعظم من أبناء الجنوب؛ وبالتالي سوف يستمد الانتقالي قوته من أبناء الوطن وليس باالالة العسكرية.
لا ننكر التجربة الفاشلة للجبهة القومية وذلك نتيجة استخدام العنف بدلا عن استخدام الحلول العملية التي من شانها يرتقي الوطن والمواطن؛ كما يعتبر التخوين ضد أعداء وهميين قد يكون فعال ولكن لفترة محدودة لان سرعان ما تتجلى الحقيقة وينقلب السحر على الساحر…

خبير ثروات ومستشار مالي يقيم في كندا.ء..

اضغط على الصورة لزيارة موقع الوكالة

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: