<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

قيادات باعت نفسها بالفلوس !!

(عدن توداي)

 

كتب / علي درعان صالح

 

تجري هذه الأيام العديد من اللقاءات بين قيادة الشرعية وقيادة الإنتقالي، سوى أكانت بين قيادات عسكرية أو أمنية أو قيادات مدنية ، أو سلطة محلية ، الهدف منها هو ترسيخ مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي-الجنوبي ، والقبول بالآخر ، وإن الجنوب يتسع لكل أبناءه من المهرة حتى باب المندب وبمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم.

ولكن مايجري على أرض الواقع عكس ذلك تماما ، فالكل يبحث عن السلطة والمكسب وماالذي سيجنيه من هذا التوافق الحاصل بين الجنوبيين ، فلاتوجد هناك نوايا صادقة ومخلصة للجنوب.. ومانشاهده ونستنتجه من تلك اللقاءات هو احتواء للآخر وتقزيمه بحيث لايعترف به كشريك فاعل في العملية السياسية.

إذا كيف لي أن أقبل بهذا التوافق الجنوبي وهذه اللقاءات الجنوبية وهناك ، من القيادات من تجردت عن إنسانيتها ووطنيتها وباعت نفسها بالفلوس وعملت على إقصاء وتهميش الكوادر والمثقفين والصحفيين والإعلاميين الجنوبيين..وهذا ماحصل لنا من تلك القيادات الرخيصة في مديريتنا لودر بشكل خاص ومديريات المحافظة بشكل عام..والتي لاتعترف بالآخر ولاتؤمن بمبدأ التصالح والتسامح وإنما هو شعار ليس إلا ، اما أن اعترف بوجوده فعلا ، فهذا غير ممكن ومن سابع المستحيلات.

أما نتيجة هذه اللقاءات التوافقية بين الشريكين فهي محسومة مسبقا ، فكل قيادي أو عضو يحضر هذه اللقاءات يحصل على حق ابن علوان.. فالقيادي يحصل على مبلغ أكبر ، أما العضو فيحصل على عشرة ألاف ريال ، وعادهم يأخذوا منها ألفين ريال ضريبة..فهل هذه هي القيادات التي ستأتي لنا بالجنوب على طبق من ذهب؟!

افيدوني بالله عليكم ، فقد احترت من هذا الوضع الغامض الذي نعيشه..هل نعيش زمن الرويبضة؟ بحيث يحكمنا الانذال وإنصاف الرجال والقادة الفاشلين وما أكثرهم هذه الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة تنظيف دبي. تهتم شركة تنسيق حدائق في الرياض بتوفير تجربة مميزة للزبائن.