<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

مباحثات أممية سعودية لبحث جهود إحلال السلام في اليمن

عدن توداي/خاص:

أجرى المبعوث الأممي الخاص هانس غروندبرغ، سلسلة لقاءات في العاصمة السعودية الرياض؛ لبحث جهود السلام المبذولة في اليمن.

وبحث غروندبرغ مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين) تنسيق جهود دعم السلام في اليمن.

كما التقى بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وفقاً لموقع المكتب الأممي الخاص باليمن على شبكة الإنترنت.

وخلال لقائه بالسفير آل جابر، بحث المبعوث الأممي “تقدم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية حول تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، ومن ذلك دفع رواتب القطاع العام، ووقف مستدام لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة”.

وشدد المبعوث الأممي على أن اليمن بحاجة إلى الدعم الإقليمي والدولي للمضي قدماً في طريق السلام والتنمية المستدامة، معرباً عن تقديره لدعم المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في هذا الصدد.

واختتم غروندبرغ زيارته إلى الرياض، بعد أن التقى بمسؤولين يمنيين أيضاً، علماً بأن زيارته إلى العاصمة السعودية تأتي بعد الانفراجة التي حققتها زيارة الوفد الحوثي ولقاؤه بوزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، والأممي هانس غروندبرغ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy. Basic to intermediate knowledge.