<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

كاتب سياسي: الأحرى بالحوثيين الاقدام على هذه الخطوة تأكيدا على صدق نواياهم تجاه الإعلان عن وقف الحرب

عدن توداي- خاص:
قال الكاتب السياسي محمد الثريا انه من الأحرى بالحوثيين إطلاق سراح اللواء محمود الصبيحي ورفاقه تأكيدا على صدق نوياهم تجاه الإعلان عن وقف الحرب، حتى أنه يمكن إعتبار ذلك إجراء مبادرا من شأنه التمهيد كثيرا لإجراءات بناء الثقة التي طالبوا بها “الطرف الاخر” كما يصفونه اليوم .

واوضح الثريا ان الإفراج عن وزير الدفاع الأسبق في الواقع يندرج ضمن قرار دولي لم يلتزم الحوثيون بتنفيذه طيلة سنوات، مايؤكد أن الجماعة الحوثية لاتقيم وزنا للجوانب الإنسانية ولاإعتبارا للمساع السياسية الخاصة بإنهاء الحرب في اليمن ولو من باب بناء الثقة، هذا فضلا عن عدم إيفاء الحوثيين حتى الآن بما يتوجب عليهم في بنود الهدنة الأولى كي يتيحون لأنفسهم الحديث بعد ذلك عن إجراءات بناء ثقة مطلوبة لضمان السير نحو إتفاق سلام دائم .

واضاف بالقول: هنا ستظل برأيي حالة من عدم الثقة هي سيدة الموقف رغم إعلان المشاط وقف جماعته للحرب ما لم يبادر الحوثيون أولا نحو ما يؤكد جدية خطابهم المعلن بشأن وقف الحرب باليمن .

محمد الثريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. افضل شركة تركيب باركيه بالرياض.