<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

مؤسسة نماء التنموية بأبين تقيم دورة تدريبية في مجال نقش الحناء للنازحات بخنفر

خنفر(عدن توداي) خاص

أقامت مؤسسة نماء التنموية بمحافظة أبين دورة تدريبية في مجال نقش الحناء لـ ٣٠ نازحة في مديرية خنفر في إطار مشاريعها لتحسين سبل العيش بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة.

وفي تصريح له، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة نماء التنموية الاخ محمد بامعلم حرص المؤسسة على أهمية تنفيذ دورات تدريبية تعمل على تنمية وتعزيز وبناء قدرات النساء النازحات في المجال المهني، لافتاً أن تنظيم مثل هذه الدورات النوعية الهادفة لإكساب النازحات حرفاً ستساعدهن على الحصول على مصدر دخل يمكنهن من توفير ولو الشيء اليسير من متطلبات الحياة اليومية لتحسين أوضاع أسرهن المعيشية في ظل ما تمر به البلاد من أوضاع معيشية صعبة وانهيار إقتصادي.

وتمنى بامعلم للمستهدفات الاستفادة من الدورة التدريبية ليصبحن مؤهلات لمزاولة مهنة نقش الحناء والاعتماد على أنفسهن بما يعود عليهن وعلى أسرهن بالنفع.

وعبرت النازحات المتدربات في مجال نقش الحناء عن ارتياحهن الواسع لحصولهن على فرصة تدريب تكتسب منها مهارات تؤهلها بعد انتهاء الدورة للبدء في مزاولة مهنة نقش الحناء الأمر الذي سيسهم في تحسين اوضاعهن المعيشية خاصة وأن أسرهن تعاني من ويلات الحروب والنزوح من محافظاتهم وفقدهم لمصادر العيش.

*محمد ناصر مبارك

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى