<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الهيثمي يلتقي بالمزارع الذي نجح بزراعة العنب في دلتا أبين ويؤكد على دعمه

ابين(عدن توداي)محمد عبيد

التقى مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة ابين أ. د حسين فضل صالح الهيثمي بمكتبه صباح اليوم التقئ بالمزارع منير ابراهيم النجم الذي نجح في زراعة شجرة العنب نوع ( العاصمي ) في دلتا أبين بمنطقة الديو مديرية خنفر والتي تتميز بأجواها الحارة.

حيث رحب مدير عام الزراعة حسين الهيثمي بالمزارع منير النجم وبارك له النجاح الكبير التي حققه في تجربته بزراعة العنب العاصمي في دلتا ابين وترك بصمة غير عادية في محافظة ابين.

مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها المزارع في سبيل انجاح تجربته وتنفيذ فكرته ابتداءا من نقل العقلات من المناطق الشمالية وزراعتها والاعتناء بها ومتابعتها وتسميدها ومعالجتها وتقليمها ومتابعتها الى اثمرت.

واضاف الهيثمي في لقائه بالمزارع منير النجم ان السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ المحافظة تولي اهتمام خاص بالزراعة وتتابع بكثب النجاح الكبير الذي تحقق بزراعة العنب في المحافظة وتأقلم شجرة العنب مع اجواء المحافظة والذي يعد نقلة غير عادية في المجال الزراعي وسيعطي دافعا لبقية المزراع لزراعة العنب.

وأكد مدير الزراعة الدكتور حسين الهيثمي على ان محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم اعطى توجيهاته بدعم المزارع النموذجي والمميز منير النجم بمنظومة شمسية من اول دفعة تصل لمكتب الزراعة الى جانب بذور واسمدة للعنب وغير العنب، وشباك تعريشة لتتسلق عليها شجرة العنب كأبسط مانستطيع تقديمه لهذا المزراع نظير مابذله من جهود حتى نجح بزراعة العنب في دلتا أبين، إضافة الى متابعة وزير الزراعة لدعم المزارع بطاقة شمسية وشبكة ري متكاملة كتشجيع له للاستمرار في عملية زراعة العنب وتوسعتها.

من جهة اخرى قدم المزارع منير ابراهيم النجم شكره وتقديره لمحافظ ابين ابوبكر حسين سالم ولقيادة مكتب الزراعة ممثلة بالدكتور حسين الهيثمي على اهتمامها بتجربته الناجحة وتشجيعه والذي ان دل فانما يدل على حرص قيادة المحافظة بالمجال الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy. Be to, visi brutalforce produktai yra visiškai legalūs ir gali būti įsigyti be recepto. Basic to intermediate knowledge.