<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

دورة تدريبية في إنتاج مادة الفيرموكمبوست في دلتا تبن .

لحج (عدن توداي) عبدالقادر خضر السميطي .

تتواصل فعاليات الدورة التدريبية في محافظة لحج قرية القريشي عن اهمية دودة الأرض في إنتاج مادة الفيرموكمبوست ضمن الدورة التدريبية التي تنظمها الجمعية الوطنية للبحث العلمي لمزارعي دلتا تبن .
وفي بداية التدريب تم إلقاء محاضرة للمهندس حسين العيدروس عن أهمية دودة الأرض في إنتاج مادة الفيرموكمبوست ، وكذلك عن فوائد وجود مثل هذه الديدان في الأرض والتي تعمل على خلجلة التربة وتحسين خواصها وتهوية التربة.
كما ألقت الأخت المهندسه اشجان خضر محاضرة قيمة عن أهمية إنتاج الكمبوست والحفاظ على البيئة ةالتقليل من ضرر استخدام الأسمدة الكيماوية التي تعمل على قتل الكائنات الحية الدقيقة النافعة في التربة .

وتم خلال المحاضرات مناقشة مستفيضة من قبل المتدربين بعد ذلك تم إجراء الغلبة الثانية للكومة السمادية وتم قياس درجة حرارة الكومة ونسبة الرطوبة في الكومة حيث قام الاستاذ حسن الكنزلي بتدريب المجموعة على كل العمليات اللازمة أثناء غلب الكومة السمادية .

اختتمت الدورة بكلمة ألقاها المدرب المهندس الزراعي عبدالقادر السميطي عمل هذا اليوم بكلمة مقتضب شكرا الجميع على الالتزام بالحضور وشكرا الجمعية الوطنية للبحث العلمي عن كل ما تقدمه لمزارعي لحج من الناحي التدريبيه والتطبيقية وتمنى للجميع التوفيق والنجاح كما انتقل الفريق التدريبي بالكامل إلى جامعة لحج كلية الزراعة للمشاركة مع الأخوة في الكلية نصب الكومة التدريبية .

شاكرين الدكتور أحمد بطم والدكتور ناصر جمبا ،وجميع الطلبة والطالبات الحاضرين والمشاركين بهذا العمل المتميز .
ووجه الجميع دعوة لكل الجهات المختصة والسلطة المحلية في لحج إلى دعم الجمعية الوطنية للبحث العلمي ليتسنى لها مزاولة نشاطها على أكمل وجه ولابد من الأشارة أن العمل الذي تقوم به َ الجمعية الوطنية للبحث العلمي بقيادة رئيسها الدكتور المهندس ثابت سالم َ العزب لإقامة الدورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Image source social media. Legalūs anaboliniai steroidai brutalforce. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.