<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

عقب ضربه مدينة المكلا.. تحذيرات من تأثر عدة مناطق بإعصار شاهين

(عدن توداي)متابعات:


حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد الجوية اليمنية في عدن، من تأثر عدد من المحافظات بتداعيات “إعصار شاهين”


وبحسب النشرة التحذيرية التي نشرها المركز فإنه و”بعد تلاشي إعصار شاهين على الأراضي العمانية، يتوقع تأثر اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي من بقايا الرطوبة التي خلفها الإعصار، مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية على عموم البلاد”.

وأشار المركز إلى أن “التوقعات تشير إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوباً حتى صعدة شمالاً”.

وأضاف أنه “من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من محافظات المهرة وحضرموت ثم على محافظات شبوة، مأرب والجوف”، كما وجه المركز تعليمات للمواطنين وذلك للحد من الخسائر البشرية التي قد تتسبب بها العاصفة.

وكان إعصار “شاهين” قد ضرب سلطنة عمان مطلع الشهر الحالي، متسبباً بخسائر في الأرواح ومشاكل كبيرة في البنية التحتية.

وتشهد مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت منذُ يوم أمس أمطار متواصلة وفيضانات تغرق الشوارع.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Creating a workplace environment that is inclusive and diverse is essential to building a socially responsible business. 4 mod apk (pro/premium unlocked).