<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

تهديد للتجارة العالمية.. ضغوط كبيرة يتعرض لها البيت الأبيض للتصدي لتهديدات الحوثيين للملاحة البحرية

عدن توداي/ متابعات:

كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية عن تعرض البيت الأبيض لضغوط كبيرة للتصدي لهجمات جماعة الحوثي على سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر.

وقالت جنيفر غريفين، كبيرة مراسلي الأمن القومي في فوكس نيوز، إن ضغوطا هائلة يتعرض لها البيت ألبيض للمطالبة بالتصدي للهجمات التي ينفذها وكلاء إيرانيون وضرب الحوثيين ناقلة نرويجية في البحر الأحمر.

وقال دانييل مولر، كبير محللي منطقة الشرق الأوسط في أمبري: “في نهاية المطاف، فإن السفن المتجهة إلى إسرائيل، بغض النظر عن تاريخ وصولها، معرضة للخطر، من الصعب إدارتها في هذه المرحلة، يتطلب الأمر الكثير من الإشراف حتى يتمكن المشغلون من مراجعة جميع مكالماتهم”.

ونقلت صحيفة “أمريكان شيبر” عن مولر قوله إن المتمردين الحوثيين يستخدمون بيانات الميناء بالإضافة إلى بيانات نظام التعرف الآلي لتتبع السفن – سواء على المدى القريب أو القصير – التي من المقرر أن تتصل بإسرائيل.

ولفت إلى أن كلا من شركتي American Shipper وAmbrey قد حاولتا عدة مرات الوصول إلى الموقع الإلكتروني لميناء أشدود الإسرائيلي، إلا أنهما تلقيا خطأ مفاده أن الموقع معطل حاليًا.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى شركة أمريكان شيبر يشرح فيها وضع الموقع، قال المتحدث باسم أشدود إيجال بن زكري: “موقع الشركة يعمل ويعمل بشكل صحيح. وقد قامت الشركة مؤخرًا بعدة عمليات صيانة، لذلك في بعض المناطق توجد صعوبات في تصفح الموقع.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن ضربات الحوثيين ضد السفن التجارية في المياه الدولية تؤكد حقيقة أن هذه مشكلة دولية. ومع هجمات الحوثيين، كانت السفن تبحر في المياه الدولية وتمثل مجموعة متنوعة من البلدان من حيث المكان الذي ترفع فيه العلم ومن هم طاقمها.

وأشارت الشبكة إلى مناقشات جرت بين الولايات المتحدة والدول الأعضاء الـ 39 المشاركة في القوات البحرية المشتركة لمعرفة ما إذا كان سيكون هناك إعلان للقوات البحرية للقيام بمرافقة رسمية لجميع السفن عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وعندما سئل عن الإعلان عن تشكيل رسمي لقوة عمل بحرية لمرافقة السفن، قالت القيادة المركزية: “المناقشات مستمرة. لا توجد أي تفاصيل للإعلان عنها، ومع ذلك، تم وضع إطار العمل لتمكين فريق العمل هذا ونتوقع تحديثًا في الأسبوع المقبل.

وتوقع أن هناك نقصًا عالميًا في فهم مدى ارتباط عالم التجارة. أصبحت التجارة ممكنة من خلال شبكة من الشركات في جميع أنحاء العالم.

وذكر مولر أن الناقلات والناقلات البحرية تحرك عالم التجارة على طرق السفن. لذلك، في حين أن حاويتك قد لا تكون وجهة لها إسرائيل، فإن السفينة التي تحملها يمكن أن تكون متجهة إلى إسرائيل في طريقها في مرحلة ما. تقريبًا كل شركات النقل البحري الكبرى تخدم إسرائيل.

وأكد أن حقيقة قيام المتمردين الحوثيين بتوسيع أهدافهم للسفن المرتبطة بإسرائيل هي التي غيرت لعبة الأمن اللوجستي.

وقال مولر “أخبرني بعض مديري الخدمات اللوجستية أن لديهم شاحنين يسألون عما إذا كان من الممكن وضع حمولتهم على سفينة لا تتصل بإسرائيل”.

وأضاف إنه بينما كانت بعض سفن الحاويات تدور حول القرن الأفريقي لتجنب مخاطر البحر الأحمر، إلا أنه حتى الآن لم يتم ملاحظة أي ناقلات تقوم بتحويل مسارها.

وتابع: “ومع ذلك، فمن المرجح أن يكون تغيير الرحلة قد تم تأكيده بالفعل عندما تكون في الميناء، بحيث لا تكون السفينة في البحر وتتغير الرحلات بشكل واضح”.

وزاد إن “رحلات الناقلات ليست ثابتة أيضًا مثل عبور الحاويات، إنها مسألة الرغبة في المخاطرة، قد تكون تجارة الناقلات أقل نفورًا من المخاطرة، حيث يمكن أن تكون الأرباح أعلى.

ورجح مولر أن يؤدي أي إجراء آخر إلى زيادة العبء المالي، سواء من خلال تغيير البضائع أو أقساط التأمين أو طرق الرحلة الأطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
When running a socially responsible business, you must consider other factors beyond financial gains. Auginkite raumenis ir deginkite riebalus. Multi camera editing & render setting.