<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

د. نوال جواد: نرفض تعطيل التعليم بعدن وحرمان الطالب من حقه في التعليم والتعلم

عدن توداي/خاص:

من<صديق الطيار:

أكدت الدكتورة نوال جواد، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن، على رفضها المطلق للإضراب الذي أعلنته الكثير من إدارات ومعلمي المدارس في عدن، للتعبير – بحسب زعمهم – عن رفضهم القرار الحكومي بنقل رواتب موظفي قطاع التربية والتعليم إلى البنوك الخاصة، كغيره من قطاعات ومؤسسات الدولة.

وقالت د. جواد – في تصريح صحفي لوسائل الإعلام – إنها ضد تعطيل العملية التعليمية في العاصمة عدن، جملة وتفصيلاً.. مؤكدة أنها تقف إلى جانب مطالب المعلمين والتربويين وحقوقهم والمناداة بتنفيذها، لكن بالتعبيرات الصحيحة والمشروعة وفق اللوائح والنظم، بحيث لا يؤدي ذلك إلى تعطيل التعليم والإضرار بمصلحة الطالب الذي هو المحور الرئيسي للعملية التربوية والتعليمية، وحرمانه من حقه في التعليم والتعلم.

وشددت على ضرورة تحييد الطالب ﻋﻦ ﺃي خلاف ﻣﻊ ﺃي جهة ﻛﺎﻧﺖ، وعدم جعله أﺩﺍﺓ للضغط، باعتباره ليس طرفاً في ﺍلمشكلة الحاصلة..

وقالت إن هناك العديد من التعبيرات التي يمكن تنفيذها للمطالبة بالحقوق، دون الإضرار بالعملية التعليمية أو المساس بحقوق الطالب وانتظامه ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ.

وخاطبت د. جواد المعلمين والتربويين في عدن بأن لا يكونوا أدوات لتنفيذ مخططات قوى مغرضة تهدف لتدمير التعليم في عدن الغالية.

وأكدت د. نوال جواد – في ختام تصريحها – على ضرورة إزالة أي صعوبات أو تحديات تعترض المعلم، ووجوب الاهتمام به لضمان جودة الرسالة التربوية والتعليمية الملقاة على عاتقه، فالمعلم ركن أساسي في بناء الدولة ﻭﺗﺤﻘﻴﻖ نهضتها ﻭتقدمها، لما يحمله من رسالة سامية تتطلب من الجميع الاهتمام به وتطوير واقعه المعيشي والاقتصادي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.